فورد تكشف عن رانجر 2016 الجديدة

منذ 764 يوم
فورد تكشف عن رانجر 2016 الجديدة

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

كشفت فورد الامريكية مؤخرا عن رانجر 2016 الجديدة، وهي عبارة عن نسخة Facelift من الموديل السابق، وينتظر أن يبدأ طرحه بالأسواق خلال الربع الثالث من عام 2015 الحالي.

وزودت فورد هذا الموديل الجديد بالعديد من الوسائل المساعدة للسائق، منها نظام للمحافظة على سير السيارة في حارتها، ونظام ذكي أوتوماتيكي للتحكم في السرعة (Adaptive Cruise Control)، ونظام للمساعدة على الركن، ونظام مساعد لصعود وهبوط المنحدرات والتلال، ونظام أوتوماتيكي لتشغيل الفرامل في حالات الضرورة القصوى، بالإضافة إلى بعض الانظمة الأخرى الحديثة، والتي ترفع من درجة الأمان والراحة بالسيارة.

وعلى الرغم من هذه الأنظمة المتعددة الحديثة، إلا أن فورد منحت هذه السيارة نظام التشغيل الترفيهي Sync 2، ولم تمنحها الإصدار الثالث الأحدث من هذا النظام الي يحمل العديد من التحسينات والتطويرات على اغلب وظائفه.

ومن الاشياء التي عدلتها فورد في هذه السيارة بخلاف التصميم الخارجي لها، كان نظام التعليق الذي تم تعديله لمنح السيارة ثبات أكثر وتعامل أثبت مع المنحنيات، كما عدلت الشركة الأمريكية أحد محركات هذه السيارة، وطورت نسخته الموجودة بالموديل السابق، وهو محرك الديزل المكون من 5 اسطوانات والذي تبلغ سعته 3200 سي سي، وهو بقوة 200 حصان، و470 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة 6 سرعات يدوي أو أوتوماتيكي حسب رغبة العميل، وذكرت الشركة أن التعديلات التي أجرتها على هذا المحرك ساهمت في خفض استهلاكه للوقود بنسبة 18%.

وبالإضافة للمحرك السابق، ستتيح فورد محركات أخرى بهذه السيارة منها محرك ديزل 4 اسطوانات بسعة 2200 سي سي وقوة 160 حصان، ونسخة أخرى منه بقوة 130 حصان وهي أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود بنسبة 22%، وستتاح بالأسواق التي تفضل استهلاك أقل للوقود، كما سيكون متاح أيضا بهذه السيارة محرك ديزل 2500 سي سي وبقوة 166 حصان و225 نيوتن/متر من عزم الدوران.

جدير بالذكر أن فورد رانجر 2016 الجديدة يتم تصنيعها وتجميعها في عدة دول هي الأرجنتين وتايلاند وجنوب أفريقيا، وذكرت الشركة أن هذه السيارة القوية تستطيع بأي من محركاتها السابقة سحب مقطورة أو سيارة أخرى بوزن 3.5 طن بكل سهولة.

إعلانات