شاهد: مرسيدس-بنز تقدم تخيل لمستقبل سيارتها F 105 ذاتية القيادة

منذ 849 يوم
شاهد: مرسيدس-بنز تقدم تخيل لمستقبل سيارتها F 105 ذاتية القيادة

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

خلال الأيام القليل الماضية، أطلقت مرسيدس-بنز فيديو يقدم تخيلها لمستقبل السيارات الكهربائية ذاتية القيادة في حياتنا اليومية، وذلك بعرض الامكانيات التي يمكن أن تقدمها هذ المركبات وخاصة سيارتها F 015 الفارهة ذاتية القيادة، لأصحاب هذه السيارات في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن مرسيدس-بنز كشفت بمعرض CES 2015 للالكترونيات عن هذه السيارة للمرة الأولى، والتي تتميز بمساحة كبيرة في مقصورتها الداخلية، وذلك لرفع نسبة الرفاهية والراحة لركاب السيارة، حيث يبلغ طول هذا النموذج 5.2 متر وعرضه 2.018 متر، وهو بارتفاع 1.52 متر، ويحمل النموذج مقاعد امامية يمكنها الدوران بزاوية 360 درجة لمواجهة الركاب بالمقاعد الخلفية.

وتحمل السيارة نظام دفع هجين يتكون من محرك يعمل بخلايا الوقود وأخر كهربائي، وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 1100 كيلومتر دون الحاجة للتزود بالطاقة، منها 200 كيلومتر باستخدام المحرك الكهربائي فقط، وهي مسافة كبيرة مقارنة ببعض المحركات الأخرى المتواجدة ببعض السيارات الكهربائية المنافسة، كما أن السيارة تعد واحدة من أكثر السيارات صديقة للبيئة لعدم صدور أي عوادم من محركاتها، وهي تحمل تصميم انسيابي لتقليل احتكاكها بالهواء وتوفير الطاقة المستهلكة أثناء تشغيل محركاتها.

وأظهر هذا الفيديو التخيلي هذه السيارة في مدينة ذكية أيضا تخيلية، وأشار لقدرتها على توصيل صاحبها إلى مكان عمله بكل سهولة ويسر، وكذلك تعامله مع جميع أنظمتها باللمس فقط، وكذلك استقباله للمكالمات والرسائل التي تظهر على أبواب السيارة من الداخل، والتي تحمل شاشات لعرض أي محتوي يرغب فيه الركاب.

وبخلاف الفيديو السابق، أطلقت مرسيدس-بنز فيديو أخر منذ فترة لنفس السيارة في تجربة لها بشوارع مدينة سان فرانسيسكو، والذي أظهر تعامل السيارة مع الطرق المختلفة على أرض الواقع.

شاهد الفيديوهات:

إعلانات