شاهد: كيف صنعت بوجاتي أخر سيارات فيرون الخارقة

منذ 767 يوم
شاهد: كيف صنعت بوجاتي أخر سيارات فيرون الخارقة

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

على الرغم من الإعلان رسميا عن  وقف إنتاجها، إلا أن بوجاتي الفرنسية مازالت متمسكة بشكل أو بأخر بسيارتها فيرون الخارقة، حيث أطلقت الشركة مؤخرا فيديو جديد يشرح كيفية صنعها للنسخة الاخيرة من فيرون السيارة الاسرع في العالم.

وفي الفيديو تم تجميع هذه السيارة موديل Grand Sport Vitesse، الحاصلة على لقب أسرع سيارة في العالم، وأطلقت عليها بوجاتي اسم La Finale، دليل على أنها أخر سيارة تنتجها من فيرون، لكن لم يتعرض الفيديو لتفاصيل تجميع هذه السيارة، بل ركز فقط على الطريقة التي يتبعها الفنيين في عملهم، حيث يعتبر هذا الفيديو بمثابة وداع من الشركة لهذه السيارة الخارقة.

وتحمل هذه النسخة من بوجاتي فيرون محرك خارق من فئة W-16 مزود بشاحن توربيني رباعي، وهو بسعة 8000 سي سي، وبقوة 1183 حصان، وبعزم قدره 1500 نيوتن/متر، مما يجعل السيارة قادرة على التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 2.5 ثانية فقط، وبلوغ سرعة قصوى 409 كم/ساعة تقريبا.

جدير بالذكر أن بوجاتي ذكرت منذ فترة أن هذه السيارة تحديدا تحمل رقم 450 بين سيارات بوجاتي فيرون، والتي انتج منها 300 سيارة كوبيه و150 سيارة مكشوفة، وذكرت أيضا أنه تم بيعها لأحد الأثرياء من منطقة الشرق الأوسط، والذي سيضمها لمجموعته الخاصة من السيارات الرياضية والخارقة، لكنها لم تعلن عن اسمه أو بلده حتى الأن.

شاهد الفيديو:

إعلانات