شاهد: LM2 Streamliner أول سيارة خارقة تعمل أنظمتها الكهربائية بدون أسلاك

منذ 670 يوم
شاهد: LM2 Streamliner أول سيارة خارقة تعمل أنظمتها الكهربائية بدون أسلاك

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي


قبل ظهورها بمعرض لوس أنجلوس للسيارات في 1 ابريل القادم، كشفت ليونز موتورز، وهي إحدى الشركات الأمريكية الجديدة، عن صور وتصميمات سيارتها الخارقة الفريدة من نوعها LM2 Streamliner، والتي تعتبر أول سيارة خارقة في العالم بدون أسلاك لتشغيل أنظمتها الكهربائية المختلفة.

وكان السبب في أن الشركة قررت أن تستغنى عن استخدام الأسلاك في صنع هذه السيارة، أن الأسلاك تعتبر أحد الأسباب الرئيسية في قصور الدوائر الكهربائية، لذلك قررت الاستغناء واستبدالها بكابل واحد فقط يرسل إشارات RF مشفرة من المعالج الرئيسي القوي بالسيارة إلى أنظمتها المختلفة.
 

وبالإضافة إلى هذا الابتكار الذي يميز هذه السيارة عن أي سيارة خارقة أخرى يتم إنتاجها في الوقت الحالي، منحت الشركة هذه السيارة محرك خارق بقوة 1700 حصان، وهو محرك V8 بسعة 8200 سي سي مزود بشاحن توربيني مزدوج لرفع قوته، حيث ذكرت الشركة أن السيارة بهذا المحرك تستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 2.2 ثانية فقط، وإلى سرعة 160 كم/ساعة في 4.1 ثانية، كما أن سرعتها القصوى تبلغ 466 كم/ساعة تقريبا.

وذكر كيفن ليونز رئيس الشركة، أن السيارة الجديدة لا يوجد بها أي أزرار من الداخل، وأن جميع أنظمتها بلا استثناء يمكن التعامل معها من خلال شاشة ضخمة بمقاس 16 بوصة تعمل باللمس، ويمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن هذه السيارة الخارقة بمشاهدة الفيديو التالي:

إعلانات