ارسل مشكلتك x

أوبر تطلق خاصية جديدة لأمن وسلامة الركاب حول العالم

من شهر واحدة | بقلم : محمد حسين

أعلنت أوبر عن إطلاق أحدث خاصية لها وهي التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" لجميع الركاب والسائقين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال شهر ديسمبر الحالي كجزء من التزام أوبر المستمر بتوفير رحلات آمنة وموثوقة لمستخدميها عالمياً. 

تقوم الخاصية الجديدة بالكشف عن أي حدث خارج عن المألوف في سير الرحلة، مثل فترة توقف طويلة أو غير متوقعة، والتي قد تشير إلى احتمالية حدوث عطل، ومن ثم تقوم الخاصية بشكل استباقي بعرض أدوات على التطبيق من شأنها معاونة الركاب والسائقين على التصرف وطلب المساعدة.

تم تطوير خاصية التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" كجزء من جهود أوبر المستمرة لجعل الانتقال أكثر أماناً من ذي قبل اعتماداً على تفوق تكنولوجيا أوبر، ويمكن لهذه الخاصية أن تبين حدوث شيء خارج عن المألوف أثناء الرحلة، وبالتالي سوف تقوم أوتوماتيكياً بالتواصل مع الراكب والسائق الشريك لتقديم العون ودعمهم بوسائل السلامة كي يحصلوا على المساعدة التي يحتاجونها. 

ومن المتوقع أن تشجع هذه الخاصية المستخدمين على مشاركة تعليقاتهم على الرحلات، وبالتالي استمرار رفع معدلات الأمان وتحسين الخدمات التي تقدمها المنصة كي تلبي احتياجات المستخدمين بشكل أفضل.

وصرح أحمد حمودة، المدير العام لـ أوبر في مصر: "في شركة أوبر، نؤمن بقوة التكنولوجيا وقدرتها على تحسين وتطوير الخدمة المقدمة. فنحن نعتمد على تقنيتنا التي تلعب دوراً حيوياً في تحقيق السلامة الشخصية، كما تلعب خاصية التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" دوراً في تذكير كل من السائق والراكب في مصر أننا نرعاهم."

وأضاف: " نشجع دوماً مستخدمينا على مشاركة تجربتهم بإرسال التقارير عقب انتهاء الرحلة ونتمنى أن تساعدنا هذه الخاصية الجديدة على مواصلة تحسين معدلات الأمن والسلامة على منصة أوبر".

كذلك تم إضافة "زر التمييز العنصري" داخل التطبيق ضمن مبادرات الأمن والسلامة في أوبر، وتسمح هذه الخاصية بالإبلاغ عن أي وقائع تمييز قد تواجه الركاب أو السائقين بضغطة زر.

ويأتي ذلك في إطار سياسة أوبر الواضحة والصارمة تجاه قضايا التمييز العنصري، ولذلك فإن الهدف من هذه الخاصية هو توفير مزيد من الدقة عند الإبلاغ عن مثل هذه الوقائع.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    هيونداي توسان 2020 تحصل على تخفيضات جديدة

    1أعلنت شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري للعلامة الكورية هيونداي في مصر، عن تخفيض أسعار طرازات توسان 2020.وأوضحت الشركة في بيان أسعار حصل كونتكت كارز على نسخه منه، أن التخفيضات على توسان التي تنتمي إ

  • مقالات
    احذر من إهمال فحص زيت المحرك في الشتاء

    أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني بفحص مستوى زيت المحرك بانتظام خلال فصل الشتاء أيضا، وذلك للحفاظ على المحرك أطول فترة ممكنة.

  • مقالات
    كيف تتجنب أضرار الرصيف على الإطارات؟

    قالت مؤسسة ديكرا للفحوصات الفنية إن الرصيف يعد عدوا لإطارات السيارة؛ حيث قد يتسبب الارتطام في تشوه شكل الإطار أو تشققه، ما يهدد راحة وسلامة القيادة.

  • مقالات
    ڤولڤو تحقق المركز السادس عالميًا بأكثر من 700 ألف سيارة

    نجحت ڤولڤو في حصد المركز السادس للمبيعات حول العالم في عام 2019، بفضل النجاح الكبير لسياراتها من فئة SUV (XC40 و XC60 و XC90)، بعدت أن تخطت مبيعاتها 700 ألف سيارة لأول مرة في تاريخها منذ إنطلاق العلامة التجارية العريقة منذ 93 عام.