ارسل مشكلتك x

مايكل ويتفيلد: يجب الاهتمام بتصدير السيارات المصنعة محليًا لإفريقيا

من شهر واحدة | بقلم : محمد حسين

قال مايكل ويتفيلد العضو المنتدب لنيسان موتورز مصر أن الطريقة الوحيدة لتطوير قطاع تصنيع السيارات فى مصر يجب أن تعمل كافة الأطراف المعنية والحكومة على إيجاد رؤية واحدة وسياسية طويل الأمد لمساعدة الصناعة وجعلها أكثر تطورا.

أضاف ويتفيلد، خلال القمة السنوية السادسة لمؤتمر ايجيبت أتوموتيف، يجب ان تشمل تلك الرؤية قياس للمحتوى المحلى والقيمة المضافة للسوق المحلى مطالبا بأن يكون هناك تعريفات دولية للقيمة المضافة.

وأكد ويتفيلد على ضرورة الاهتمام بوضع رؤية أخرى طويلة المدى للصناعات المغذية بقطاع السيارات وذلك لإيجاد استثمارات بالقطاع.

ولفت على أن هناك فرص كبيرة جدا لصناعة السيارات في مصر والاستفادة من الاتفاقيات التجارية مع الدول الأفريقيا.

وحول مدى الاستفادة من التطور الكبير بقطاع السيارات الكهربائية قال ويتفيلد ان الحكومة المصرية بدأت خطوات فعلية فى استقدام السيارات الكهربائية إلى مصر ولكن الأمر يحتاج إلى وقت خاصة مع التطورات الكبيرة التى يشهدها القطاع.

أضاف ويتفيلد انه من الممكن إدخال السيارات الإلكترونية إلى مصر ولكن هناك معايير أخرى يجب الاهتمام بها فى مصر مثل القيادة الذاتية وسبل الأمان والرادارات غير المسموح بها فى مصر مطالبا بإيجاد تشريعات جديدة وخلق بنية تحتية مناسبة وتهيئة المناخ المناسب لذلك القطاع حتى نلحق بركب التطور فى العالم.

 



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    هيونداي توسان 2020 تحصل على تخفيضات جديدة

    1أعلنت شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري للعلامة الكورية هيونداي في مصر، عن تخفيض أسعار طرازات توسان 2020.وأوضحت الشركة في بيان أسعار حصل كونتكت كارز على نسخه منه، أن التخفيضات على توسان التي تنتمي إ

  • مقالات
    احذر من إهمال فحص زيت المحرك في الشتاء

    أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني بفحص مستوى زيت المحرك بانتظام خلال فصل الشتاء أيضا، وذلك للحفاظ على المحرك أطول فترة ممكنة.

  • مقالات
    كيف تتجنب أضرار الرصيف على الإطارات؟

    قالت مؤسسة ديكرا للفحوصات الفنية إن الرصيف يعد عدوا لإطارات السيارة؛ حيث قد يتسبب الارتطام في تشوه شكل الإطار أو تشققه، ما يهدد راحة وسلامة القيادة.

  • مقالات
    ڤولڤو تحقق المركز السادس عالميًا بأكثر من 700 ألف سيارة

    نجحت ڤولڤو في حصد المركز السادس للمبيعات حول العالم في عام 2019، بفضل النجاح الكبير لسياراتها من فئة SUV (XC40 و XC60 و XC90)، بعدت أن تخطت مبيعاتها 700 ألف سيارة لأول مرة في تاريخها منذ إنطلاق العلامة التجارية العريقة منذ 93 عام.