ارسل مشكلتك x

فورد بوما 2020 الجديدة تقترب من السوق المصري

منذ 2 شهر | بقلم : وكالات

أوردت مجلة السيارات "autogazette" الألمانية أن السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV تشهد ازدهارا كبيرا حاليا؛ حيث سيشهد عام 2020 طرح العديد من الموديلات الجديدة في كل الفئات بداية من الصغيرة مرورا بالمدمجة وصولا إلى الفئة العليا.

وتعد فورد بوما واحدة من أبرز نجوم SUV هذه الفئة؛ حيث تتميز الكروس أوفر خماسية الأبواب بأناقة تصميمية مع خطوط ديناميكية، وفخامة داخلية، بالإضافة إلى حيز أمتعة يمتاز بالرحابة ليتوج السيارة كواحدة من أكثر موديلات SUV عملانية في الفئة الصغيرة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن سيارتها بوما الجديدة تظهر بطول 19ر4 متر وارتفاع 54ر1 متر، كما تتمتع بإطلالة رياضية من خلال مبيت العجلات مفتول العضلات.

وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 456 لترا، كما يوجد موضع حفظ بأرضية السيارة تبلغ سعته 80 لترا.

وتتمتع المقصورة الداخلية بأجهزة رقمية وشاشة لمسية كبيرة، مع نظام ملتيميديا متصل بشبكة الإنترنت، ونظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة المساعدة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن سيارتها، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، تعتمد على منصة شقيقتها فيستا، وينبض بداخل السيارة محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 125 حصان، مع ناقل حركة يدوي سداسي التعشيقات في خط التجهيزات Titanium.

وتعتمد السيارة بوما على خط التجهيزات "ST-Line X" مع نظام هجين معتدل 48 فولت، وكبديل يتوفر هذا الموديل بقوة 155 حصان أيضا.

وتخطط شركة فورد لزيادة برنامج الدفع في وقت لاحق بمحرك ديزل تربو سعة 5ر1 لتر وبقوة 120 حصان، والذي يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض.

ومن التجهيزات القياسية التي تزخر بها السيارة مودم "FordPass Connect"، والذي يمكن التحكم فيه عن بعد عبر تطبيق على الهاتف الذكي، وتشمل باقة التجهيزات الاختيارية إمكانية تجهيز السيارة بقمرة رقمية بالكامل مع شاشة قياس 3ر12 بوصة، وغطاء خلفي يتم التحكم فيه عبر أنظمة استشعار.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة