ارسل مشكلتك x

مواصفات وتجهيزات فيات تيبو 2020 الجديدة

منذ 4 شهر | بقلم : محمد حسين

يجسد التصميم الداخلي للسيارة تيبو 2020، الطابع الإيطالي المثالي والتصميم الرياضي الراقي الذي يمنع شعور بالحداثة في المكونات الداخلية وأنظمة المساعدة على القيادة وتوزيع الازرار بشكل متناسق يسهل على قائد السيارة استخدامها.

وتتمتع تيبو برحابة في مقصورة القيادة وهي الأفضل في فئتها، بالإضافة إلى السمات الجديدة من ناحية التصميم والجودة والراحة وتعددية الاستخدام والاقتصادية ومساحة صندوق الأمتعة التي تصل إلى 520 لتر وهي الأوسع بين مثيلتها من نفس الفئة.

 

ويدفع السيارة محرك بنزين من أربعة أسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان وعزم 127 نيوتن متر، كما تم تزويد هذا المحرك خفيف الوزن أيضاً بمكونات خاصة لإخراج قوة عزم مرتفعة عند انخفاض عدد اللفات في الدقيقة، وذلك من أجل أن يُسهم في زيادة اقتصادية استهلاك الوقود.

وينقل القوة إلى العجلات ناقل حركة يدوي ست سرعات، يجعل السرعة القصوى تصل إلى 185 كم/الساعة والتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 11.5 ثانية.

وزدت تيبو بمحرك سعة 1.6 بقوة 110 حصان وعزم دوران 152 نيوتن.متر وينقل القوة إلى العجلات ناقل حركة أوتوماتيك من ست سرعات، يضمن قيادة سلسة ومريحة في جميع الظروف.

وعلى مستوى الأمان تم تجهز السيارة بباقة من وسائل الأمان متمثلة في وسائد هوائية للسائق وللراكب الأمامي ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، وخاصية تثبيت السرعة Cruise Control ونظام التوازن الالكتروني ESP.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة