"وادي ريان" يستقبل مهرجان الصحراء 2017 لفرق الراليات الجمعة المقبل

منذ 15 يوم | بقلم : محمد حسين

أقام نادي السيارات، مؤتمر صحفي اليوم الأحد للإعلان عن تنظيم مهرجان مصر القومي الأول (مهرجان الصحراء – Desert Festival) للمرة الأولى موافقاً لاحتفالات نصر أكتوبر العظيم وبدعم من القوات المسلحة المصرية واهتمام بالغ من الحكومة المصرية، يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017.

وأشار عادل عبد الباقي لأهمية مثل هذه الأحداث الهامة التي لها من المردود السياحي الإيجابي على مصر، سواء عند تسويقها محلياً أود دولياً.

وأضاف محمد مرتجى في استعراضه بأن هذا الحدث يعد بصورة رياضية وأخرى سياحية من أهم البدائل المؤقتة لبطولة عالمية كانت تشهدها مصر سنوياً وهى "رالي الفراعنة الصحراوي" والذى توقف خلال الثلاث سنوات الماضية لرغبة الجهات الرسمية بالدولة التأكيد على أمن وسلامة تنظيم مثل هذه الراليات وهو الأمر الذى تم توقيفه مؤقتاً لحين عودة المستوى الأمني لتلك الدروب والمسالك الصحراوية بشكل كامل، الأمر الذى تعمل عليه الدولة بقوة والقوات المسلحة بشكل خاص خلال الفترة الجارية، وهو ما سيسارع من تحقيقه تنظيم هذا المهرجان لوضعه على أجندة مصر السياحية خلال الأعوام المقبلة.

ومن جانبه أشار أحمد السرجاني ضمن فريق المنظمين للحدث بأنهم بصدد تقديم مسار رالي مصغر بطول 2 كم سيشارك بفعالياته العديد من المتسابقين والذي لا يهدف فقط لتقديم جانب من الحماسة التنافسية الرياضية، بل وسيساهم بقوة في نشر وعى التسابق الصحراوي بالراليات الصحراوية.

ومن جانبه استعرض أحمد دكروري إعدادهم لتحطيم رقم قياسي عالمي جديد من خلال كتابة (اسم مصر باللغة الإنجليزية) بعدد كبير من سيارات الدفع الرباعي المتوقع أن يصل عددها إلى 250 سيارة – فيما كان الرقم السابق 83 سيارة – حيث سيتم تسجيل ذلك من خلال الطائرات الموجهة بدون طيار لتصويرها والقيام بالإعلان عنها محلياً ودولياً فيما بعد.

هذا، ومن المعروف أن هذا المهرجان الضخم سوف ينطلق الجمعة المقبلة 13 أكتوبر بالقرب من وادي ريان بمحافظة الفيوم وبمشاركة أكثر من 500 سيارة دفع رباعي وأكثر من 2500 حاضر بين جهات رسمية وحكومية، متسابقين وهواة السفاري الصحراوي ونوادي سيارات الدفع الرباعي.


إعلانات

اخر الاخبار