مدير "توتال" يكشف... هذا سبب تباين أسعار الوقود في فرنسا

منذ 4 أيام | بقلم : محمد حسين

خلال جولة "كونتكت كارز"، في فرنسا قمنا بزيارة إحدى محطات "توتال"، وكان أول ما لفت الانتباه أن الكل يخدم نفسه داخل المحطة، من تموين السيارة بالوقود إلى تنظيف وغسيل السيارة، بدأت التساؤلات تدور حول أسباب التباين في سعر الوقود من محطة إلى أخرى، وكيف يتم تحديد سعره؟

وفي حوار مع سيباستيان ليلورو، مدير تطوير محطة "توتال "terra قال إن سعر البنزين والديزل حر في فرنسا، ويتم تحديده يوميا من قبل شركة "توتال".

وأضاف سيباستيان: يوجد نوعان من محطات توتال هي: "terra" وتتواجد في المناطق الراقية، وسعر الوقود بها أغلى من المحطات الأخرى، والأخرى هي توتال "Access" وتكون في المناطق ذات المستوى المعيشي المتوسط، وأسعار البنزين والخدمات أرخص نسبيا.

وأشار مدير تطوير محطة "توتال" إلى أن داخل محطات "توتال" وبوجه عام في فرنسا الجميع مسؤول عن خدمة نفسه، والعمل داخل المحطة يتم بشكل منظم، بالإضافة إلى الحرص على تطبيق قواعد السلامة والأمان داخل المحطة.

وأوضح سيباستيان أن محطات "توتال" في فرنسا توفر 4 أنواع مختلفة من الوقود، نوعان للديزل ونوعان بنزين 95، 98، وتحرص دائما "توتال" على إقامة شراكات مع مختلف المتخصصين في مجالات السيارات، فقد عقدت شراكة مع Speedy واحدة من أشهر الورش الإصلاح في فرنسا، ولها منتجات خاصة من زيوت السيارات.

وعن المواقف الغريبة التي قد تحدث مثل قيام شخص بالتزويد بالبنزين ثم هروبه بسيارته دون أن يدفع تكلفة الوقود، قال: يتم مراقبة مضخات الوقود عن طريق نظام داخل متجر المحطة يحدد كمية الوقود المسحوبة، الأمر يتوقف على المنطقة، بالنسبة للمناطق التي تحدث بها سرقات أو بعيدة عن الأحياء الراقية يكون الدفع مسبقا قبل التزود بالوقود.

وفي المناطق الراقية تتوافر طرق مختلفة للدفع، وقد ينسى العميل دفع تكلفة الوقود لكنه يعود مره أخرى ويعتذر.


إعلانات

اخر الاخبار