بالصور -أوروس أحدث موديلات "لامبورجيني" رباعية الدفع

منذ 7 أيام | بقلم : محمد حسين

كشفت صانعة السيارات الإيطالية "لامبورجيني"، خلال فاعليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، عن دخول عالم السيارات الرياضية متعددة الاغراض SUV عبر أيقونتها الجديدة "أوروس".

تأتي "لامبورجيني أوروس" بمحرك 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر تيربو مزدوج يولد قوة 641 حصانا، يمكنها من الوصول من 0 إلى 100 كم/ ساعة خلال 3.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 305 كيلومترات في الساعة، مع نظام الدفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي متطور من 8 سرعات.

وتعتمد "أوروس" على منصة فولكس فاجن MLB المستخدمة في بنتلي بنتايجا وأودي Q7 وبورش كايين، إلى جانب مكابح بقياس 17.3 إنش كربون سيراميك وتتوفر بثلاثة اختيارات من جنوط مقاس 21، و22، و23.

وتوفر سيارة لامبورجيني الجديدة ستة أنماط للقيادة، "نتيرا" للطرق الوعرة، و"نيفي" للثلوج، و"سترادا" للقيادة اليومية، و"كورسا" للأداء العالي، و"سبورت" للوضع الرياضي، و"سابيا" للرمال.

وحظيت "أوروس" بمقصورة داخلية رياضية بتقنيات عالية، تحتوي على عدادات قياسات رقمية بالكامل، ونظام للمعلومات، وثلاث شاشات مختلفة، الأولى للعدادات الرقمية، والثانية لنظام الملاحة والنظام الترفيهي المستعار من أودي A8، والثالثة للتحكم بنظام التكييف والإعدادات الإضافية، ويتسم تصميم الأزرار بطابع الطيارات الرياضية المقاتلة.


إعلانات

اخر الاخبار