بالصور -هيونداي تطرح "نيكسو" الجديدة في 2018

منذ 9 أيام | بقلم : محمد حسين

أزاحت شركة "هيونداي موتور" الستار عن السيارة "نيكسو" ذاتية القيادة العاملة بخلايا الوقود، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، الذي يقام في الفترة من 9 إلى 12 يناير الجاري.

تعمل السيارة "هيونداي نيكسو" بنظام خلايا وقود الهيدروجين صفر الانبعاثات الصديق للبيئة، لتلبية احتياجات القيادة الذاتية من الطاقة، في أولى خطوات تحقيق هدف هيونداي المتمثل بطرح 18 طرازاً رفيقاً بالبيئة في الأسواق العالمية بحلول العام 2025.

حصلت "نيكسو" على تحسينات كبيرة في القيادة الذاتية، متمثلة في شاشة لكشف البقعة العمياء BVM التي تُظهر للسائق جانبي المركبة والجهة الخلفية أثناء تغيير المسار يميناً أو يساراً، وهي تقنية ستسمح للسائق بالتركيز على الطريق أمامه أثناء تغيير المسار دون تحويل رأسه إلى أحد الجانبين.

وتشمل المزايا الأخرى على نظام المساعدة في تتبع المسار LFA، الذي سوف يساعد على إبقاء "نيكسو" في منتصف المسار أثناء القيادة سواء على الطرق السريعة أو في شوارع المدينة.

وسيكون بمقدور السائقين اجتياز مسافات طويلة بسهولة أكبر ومستويات سلامة أعلى لا سيما عندما يجتمع استخدام نظام المساعدة في تتبع المسار بنظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة HDA من هيونداي، الذي يستخدم أجهزة استشعار خاصة وبيانات الخرائط لضمان التشغيل الآمن، فضلاً عن الضبط التلقائي للسرعات في بيئات محدودة.

وتشمل السيارة "نيكسو" كذلك على نظام ذكي للمساعدة في ركن السيارة عن بعد RSPA، يمكّن السيارة من ركن نفسها في الموقف أو الجراج والخروج منهما، سواء بوجود السائق فيها أو من دونه، ويدعم النظام ركن السيارة في موقف عرضي (عمودي) أثناء وقوف السائق على الرصيف ضاغطاً على زر في مفتاحها.

وتشكّل السيارة "نيكسو" الجيل الثاني الذي يتم إنتاجه على نطاق تجاري من المركبات العاملة بخلايا الوقود من هيونداي، وسوف تصبح متاحة في أسواق محددة حول العالم خلال العام الجاري.


إعلانات

اخر الاخبار