ارسل مشكلتك x

مازيراتي تكشف عن أسعار ومواصفات جيبلي الجديدة

منذ 9 شهر | بقلم : وكالات

كشفت شركة مازيراتي عن الموديل الجديد من أيقونتها جيبلي، مع بعض التعديلات في التصميم الخارجي والمزيد من قوة الأحصنة.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن سيارتها الجديدة تتميز من خلال الملامح الرياضية الشرسة، وشبكة أمامية كبيرة، التي تتوج المظهر الهجومي "لأنف القرش" على المقدمة، علاوة على تزيين السيارة بالكروم.

ولم يقتصر دور التصميم على إضفاء المزيد من الأناقة على السيارة، لكن زاد من أيرو ديناميكية السيارة، وهو ما أثر بالإيجاب على قيم التسارع.

وأشارت مازيراتي إلى أن النسخ الأقوى من السيارة جيبلي S و S Q4 قد حصلت على 20 حصانا، و30 نيوتن متر إضافية، لتصبح قوة المحرك سداسي الاسطوانات الآن 430 حصان/580 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

وبفضل هذه المعدلات الجديدة تتسارع نسخة S من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.9 ثانية، بينما تتسارع نسخة الدفع الرباعي Q4 في 4.7 ثانية، ولتقف السرعة القصوى على أعتاب 286 كلم/ساعة.

يعتمد الموديل الجدي على سواعد محرك البنزين سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر يولد قوة 350 حصان/500 نيوتن متر يتسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 5.5 ثانية، ويصل إلى السرعة القصوى 267 كم/ساعة.

وتعتمد السيارة على حزمة موسعة من الأنظمة المساعدة مثل مساعد الطرق السريعة ووظيفة الحفاظ على حارة السير، وتحذير للزاوية الميتة، ونظام التعرف على الإشارات المرورية.

من المقرر أن تطرح مازيراتي الموديل جيبلي الجديد بسعر يبدأ من 66 ألف و600 يورو.


آخر الأخبار

إعلانات
إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة