احذر من "شجرة العطر" وحامل الملابس في سيارتك

منذ 6 شهر | بقلم : وكالات

أظهرت نتائج اختبارات التصادم أن بعض الملحقات التكميلية في مقصورة السيارة تؤدي إلى أضرار وإصابات في حال وقوع حادث للسيارة، فضلا عن أنها قد تكون هي السبب في وقوع الحادث.

حذر أرنولف فولكمار من نادي السيارات الألماني من خطر "شجرة العطر" التي يتم تعليقها في المرآة الداخلية، التي تشتت انتباه قائد السيارة باستمرار دون وعي بسبب حركتها الدائمة أثناء السير.

وأوضح فولكمار أن "شجرة العطر" تستولي على ما قد يصل إلى 30% من تركيز قائد السيارة.

وأكد نادي السيارات الألماني على أن عدم الانتباه يعد دائما السبب الرئيسي في وقوع أكثر الحوادث، مشيرا إلى أن أجهزة الملاحة تكون سببا في تشتيت انتباه قائد السيارة عندما يضطر إلى ترك مراقبة الطريق والنظر في شاشة الجهاز أثناء السير.

وهناك بعض التجهيزات اللاحقة التي تمثل خطرا قائما حال وقوع حادث للسيارة، وهو ما أثبتته اختبارات التصادم التي أجراها نادي السيارات الألماني مع نتائج مخيفة بعض الشيء، من ضمن هذه التجهيزات حامل الملابس المعدني، والتي توضع خلف مسند رأس قائد السيارة.

وفي واقع الأمر أوضح فولكمار أنه لا يوجد خطورة عادة مع استعمال هذه التجهيزات، إذا تم تثبيتها بشكل جيد، وقام ركاب المقاعد الخلفية بربط حزام الأمان جيدا، وإلا فقد تؤدي إلى إصابة بالرأس أو الوجه للراكب الجالس على المقعد الخلفي في حال وقوع حادث.


إعلانات
إعلانات

اخر الاخبار