سعر حجز السيارة الطائرة 400 ألف دولار

منذ 12 يوم | بقلم : وكالات

في الوقت الذي تتسابق شركات صناعة السيارات لطرح السيارات ذاتية القيادة في الأسواق أصبح حلم امتلاك السيارة الطائرة حقيقة بعد فتح باب الحجز بسعر 400 ألف دولار.

وأوضحت شركة "PAL-V" الهولندية إن السيارة "ليبرتي" هي أول سيارة طائرة يتم إنتاجها على نطاق تجاري في العالم، ورغم أن السيارة تشبه الطائرة المروحية بدرجة كبيرة فإنه يمكن قيادتها على الطرق البرية أيضا.

ورغم عرض النسخة النهائية من السيارة، فإن الشركة مازالت تحتاج إلى اتمام الخطوة الأخيرة في عملية ترخيص إنتاج وبيع السيارة من خلال تأكيد التزامها بقواعد السلامة الجوية والبرية ويحتاج سائقها الحصول على رخصتي قيادة سيارات وطائرات.

وتتوقع "PAL-V" اتمام هذه الخطوة خلال 2019 ثم تبدأ تسليم السيارة إلى عملائها، وكانت الشركة تتوقع في وقت سابق بدء تسليم السيارة إلى العملاء بنهاية 2018.

ورغم أن السيارة تستطيع الطيران، فإن سرعتها القصوى على الأرض تصل إلى 100 ميل في الساعة وتعتمد على محرك بقوة 100 حصان وتستطيع السيارة الوصول بسرعتها إلى 62 ميلا في الساعة خلال أقل من 9 ثوان، وسرعتها القصوى عند التشغيل على وضع الطيران إلى 112 ميلا في الساعة بقوة 200 حصان.

ويبدأ سعر السيارة من 399 ألف دولار، رغم وجود نسخة خاصة يصل سعرها إلى 599 ألف دولار حيث تحتوي على عدد كبير من الكماليات الإضافية.

من المقرر أن تعرض "PAL-V" السيارة الطائرة "PAL-V ليبرتي" في الدورة القادمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات الذي ينطلق يوم مارس المقبل.


إعلانات
إعلانات

اخر الاخبار

  • مقالات
    المنصور للسيارات تطرح أوبل إنسيجنيا جراند سبورت 2018

    أزاحت شركة " المنصور للسيارات " وكيل أوبل الألمانية في أفريقيا والشرق الأوسط، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، الستار عن النسخة الجديدة من السيارة "Insignia Grand Sport".

  • مقالات
    مقارنة بين أسعار ومواصفات سيات إبيزا وكيا ريو

    تعد فئة السيارات الهاتشباك من الموديلات الشبابية التي يرغب المستهلك في مصر اقتنائها، وتتميز ببعض المواصفات الهامة مثل الاقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة التنقل داخل المدن المزدحمة. يسلط كونتكت كارز الضوء على أسعار ومواصفات كيا...

  • مقالات
    4 نصائح عند شراء دراجة نارية

    يقدم الخبير الألماني ماتياس هاسبر للمقبلين على شراء الدراجات النارية بعض النصائح والارشادات الهامة التي يجب مراعاتها وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (dpa).

  • مقالات
    الفارق بين مثبت السرعة العادي ومثبت السرعة التكيفي؟

    تشهد صناعة السيارات تطورا كبيرا كل يوم وأصبحت التكنولوجيا هي الأداة الأساسية المحركة لها ونسلط الضوء اليوم على أحد المواصفات الهامة وهي مثبت السرعة التكيفي أو the Adaptive Cruise Control