ارسل مشكلتك x

أبرز 6 موديلات رياضية خارقة بمعرض جنيف

منذ 9 شهر | بقلم : محمد حسين

الموديلات الرياضية متعددة الاستخدمات هي السمة الأبرز للدورة الحالية لمعرض جنيف الدولي للسيارات نسلط الضوء على أبرز الموديلات التي ظهرت خلال فاعليات المعرض.

فيراري 488 بيستا

ازاحت فيراري الستار عن أيقونتها 488 بيستا بقوة 530 كيلووات/720 حصان، بقوة تربو مزدوج تندفع السيارة إلى 100 كم/ساعة في غضون 2.85 ثانية.

لامبورجيني أوروس

أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV تطلقها لامبورجيني يبلغ وزنها 2.2 طن وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم في 3.6 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 305 كم/ساعة

جاجوار I-Pace الكهربائية

تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV رباعية الدفع، تعتمد على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 294 كيلووات/400 حصان مع عزم الدوران الأقصى 696 نيوتن متر، وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.8 ثانية، كما تبلغ السيارة مدى السير 480 كلم.

مرسيدس AMG G 63

كشفت الشركة الألمانية عن النسخة الرياضية من أيقونة الأراضي الوعرة التي تزن 2.5 طنا، وبفضل قوة 430 كيلووات/585 حصان تتسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.5 ثانية وبلوغ السرعة القصوى 240 كم/ساعة.

بورشه 911 GT3 RS

تعتمد على محرك طبيعي سعة 4 لتر، يولد قوة 383 كيلووات/520 حصان، وهو ما يمنح السيارة القوة لبلوغ السرعة القصوى 312 كم/ساعة.

لامبورجيني Performante سبايدر

النسخة المكشوفة ثنائية المقاعد للسيارة هوركان، والتي تقل بحوالي 35 كجم عنها، وتستطيع السيارة الوصول إلى السرعة القصوى 325 كم/ساعة المزودة بمحرك بقوة 470 كيلووات/640 حصان.


آخر الأخبار

إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    كيا تعلن موعد إطلاق E-Niro الجديدة

    أعلنت شركة كيا أن سيارتها E-Niro، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص، سوف يتم طرحها في الأسواق خلال أبريل القادم.

  • مقالات
    أوبر تطلق خدمات "أوبر باص" الجديدة عبر الهاتف الذكي

    اختارت شركة أوبر العالمية مصر لتقديم خدمة "أوبر باص" لتصبح أول دولة في العالم تنطلق بها الخدمة، في إطار التزام شركة أوبر بتعظيم استثمارها في مصر.

  • مقالات
    وزير قطاع الأعمال: شرط واحد لتطوير مصنع النصر للسيارات

    قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أمس الثلاثاء، أن الوزارة فتحت الباب لجميع الشركات العالمية لتقديم عروض للمشاركة في تطوير مصنع النصر للسيارات، خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف".

  • مقالات
    أبرز السيارات الجديدة بمعرض لوس أنجلوس

    يشهد معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات الممتد حتى التاسع من الشهر الجاري تسليط الأضواء على مجموعة بارزة من الموديلات الجديدة، التي تخاطب عشاق القوة والسرعة، والموديلات الصديقة للبيئة، التي تعتمد على تقنيات الدفع البديلة، خاصة الكهربائية.

إعلانات