ارسل مشكلتك x

فورد تقدم فوكاس الجديدة

منذ 7 شهر | بقلم : وكالات

أزاحت شركة فورد الستار عن الجيل الجديد من أيقونتها فوكاس، التي تنتمي لفئة السيارات المدمجة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن فوكاس الجديدة تقف على منصة جديدة كليا، بدت معها أكثر حداثة ورحابة، مع باقة موسعة من الأنظمة المساعدة، منها على سبيل المثال شاشة Head-up وكشافات LED المتوائمة ومحدد مسافة الأمان مع وظيفة المساعدة في الزحام والتعزيز في الحفاظ على حارة السير ومساعد الكبح الاضطراري.

وركزت فورد أيضا جهودها في الجيل الرابع لأيقونتها على الاتصالات؛ حيث تأتي السيارة معتمدة على نظام الأوامر الصوتية، وحامل الشحن اللاسلكي للهواتف الجوالة، فضلا عن النقطة الساخنة المتنقلة ضمن باقات التجهيز الاختياري، والتي تقدم أيضا مجموعة التعليق مع منظم إلكتروني لممتص الصدمات.

وأشارت فورد إلى أن السيارة تتوافر بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات بدلا من الأوتوماتيكي مزدوج القابض، وذلك لنقل قوة محركات البنزين والديزل، التي تم تعديلها لتغطي نطاق القوة الممتد بين 62 كيلووات/85 حصان إلى 134 كيلووات/182 حصان.

وعلى الرغم من زيادة طول السيارة بضعة ملليمترات، إلا أن وزنها شهد تقلصا ملحوظا مع انخفاض مقاومة الهواء، ما يعد بمعدلات استهلاك أقل بنسبة تصل إلى 10%.


آخر الأخبار

إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    كيا تعلن موعد إطلاق E-Niro الجديدة

    أعلنت شركة كيا أن سيارتها E-Niro، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص، سوف يتم طرحها في الأسواق خلال أبريل القادم.

  • مقالات
    أوبر تطلق خدمات "أوبر باص" الجديدة عبر الهاتف الذكي

    اختارت شركة أوبر العالمية مصر لتقديم خدمة "أوبر باص" لتصبح أول دولة في العالم تنطلق بها الخدمة، في إطار التزام شركة أوبر بتعظيم استثمارها في مصر.

  • مقالات
    وزير قطاع الأعمال: شرط واحد لتطوير مصنع النصر للسيارات

    قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أمس الثلاثاء، أن الوزارة فتحت الباب لجميع الشركات العالمية لتقديم عروض للمشاركة في تطوير مصنع النصر للسيارات، خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف".

  • مقالات
    أبرز السيارات الجديدة بمعرض لوس أنجلوس

    يشهد معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات الممتد حتى التاسع من الشهر الجاري تسليط الأضواء على مجموعة بارزة من الموديلات الجديدة، التي تخاطب عشاق القوة والسرعة، والموديلات الصديقة للبيئة، التي تعتمد على تقنيات الدفع البديلة، خاصة الكهربائية.

إعلانات