فورد تقدم فوكاس الجديدة

منذ 8 أيام | بقلم : وكالات

أزاحت شركة فورد الستار عن الجيل الجديد من أيقونتها فوكاس، التي تنتمي لفئة السيارات المدمجة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن فوكاس الجديدة تقف على منصة جديدة كليا، بدت معها أكثر حداثة ورحابة، مع باقة موسعة من الأنظمة المساعدة، منها على سبيل المثال شاشة Head-up وكشافات LED المتوائمة ومحدد مسافة الأمان مع وظيفة المساعدة في الزحام والتعزيز في الحفاظ على حارة السير ومساعد الكبح الاضطراري.

وركزت فورد أيضا جهودها في الجيل الرابع لأيقونتها على الاتصالات؛ حيث تأتي السيارة معتمدة على نظام الأوامر الصوتية، وحامل الشحن اللاسلكي للهواتف الجوالة، فضلا عن النقطة الساخنة المتنقلة ضمن باقات التجهيز الاختياري، والتي تقدم أيضا مجموعة التعليق مع منظم إلكتروني لممتص الصدمات.

وأشارت فورد إلى أن السيارة تتوافر بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات بدلا من الأوتوماتيكي مزدوج القابض، وذلك لنقل قوة محركات البنزين والديزل، التي تم تعديلها لتغطي نطاق القوة الممتد بين 62 كيلووات/85 حصان إلى 134 كيلووات/182 حصان.

وعلى الرغم من زيادة طول السيارة بضعة ملليمترات، إلا أن وزنها شهد تقلصا ملحوظا مع انخفاض مقاومة الهواء، ما يعد بمعدلات استهلاك أقل بنسبة تصل إلى 10%.


إعلانات
إعلانات

اخر الاخبار

  • مقالات
    4 وصفات منزلية لللعناية بالسيارة

    يعرض كونتكت كارز بعض الوصفات المنزلية البسيطة للعناية بالسيارة والتغلب على بعض مشاكلها، مثل الروائح الكريهة وعدم عمل المساحات بشكل سليم.

  • مقالات
    مقاعد السيارات الحديثة تحافظ على صحة الظهر

    تعمل شركات السيارات العالمية على تطوير مقاعد تراعي الاشتراطات الصحية من أجل الحفاظ على صحة الظهر، لكي يحصل قائد السيارة والركاب على رحلة مريحة تخلو من آلام الظهر حتى مع المسافات الطويلة.

  • مقالات
    مرسيدس-بنز تعلن سعر الفئة A الجديدة

    أعلنت شركة مرسيدس-بنز عن طرح سيارتها الجديدة من فئة A الأكثر ديناميكية وشبابية من أي وقت مضى والتي تعيد تعريف الفخامة العصرية بالكامل في الطبقة المدمجة

  • مقالات
    وكيل فورد يطلق حملة تخفيضات في مصر

    أطلقت شركة أوتو جميل، حمله خاصة بالصيانة احتفالا بعيدها السنوي الرابع وتتضمن عروض وخصومات مميزة، لجميع عملاء سيارات فورد في مصر بمختلف موديلاتها.