ارسل مشكلتك x

أوبل تطرح أحدث طرازاتها من فئة الـSUV في السوق المصري

منذ 6 شهر | بقلم : محمد حسين

أزحت شركة المنصور للسيارات وكيل علامة أوبل في أفريقيا والشرق الأوسط الستار عن أحدث طرازين ينتميان إلى فئة السيارات الكروس أوفر هما "كروس لاند X" و"جراند لاند X"، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأحد.

وقررت العلامة الألمانية خوض المنافسة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من خلال طرح طراز "جراند لاند X" ويشهد السوق المصري رواجا في موديلات الـ SUV متوسطة الحجم والصغيرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتعتمد "جراند لاند X" على محرك من أربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر، مزود بشاحن تيربو، يولد قوة 163 حصان عند 6000 لفة/دقيقة، وتنتج أقصى عزم للدوران يبلغ 240 نيوتن، وتصل القوة إلى العجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، ويساعد على أن تنطلق السيارة من الثبات لتصل إلى 100/كم ساعة في غضون 9.4 ثانية.

وأعلن المنصور عن طرح "جراند لاند X" الجديدة بثلاث فئات، يبلغ السعر الرسمي للفئة الأولى القياسية 520 ألف جنيه و560 للفئة الثانية، ويصل سعر الفئة الثالثة والأعلى إلى 600 ألف جنيه.

وعلى جانب أخر ظهرت "كروس لاند X" لتنافس في فئة السيارات الكروس أوفر محرك من أربعة أسطوانات سعة 1.2 لتر مزود بشاحن تيربو، بقوة 110 حصان عند 5500 لفة/دقيقة، وتنتج أقصى عزم للدوران يبلغ 205 نيوتن عند 1500 لفة/دقيقة، تساعد السيارة على بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 187 كم/ساعة وقدرة على التسارع في 11.8 ثانية ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتتوافر أوبل "كروس لاند X" الجديدة بفئتين في السوق المصري تبدأ من 380 ألف جنيه للفئة الأولى و440 ألف جنيه مصري للفئة الأعلى.

أوبل "كروس لاند X"

أوبل "كروس لاند X"


آخر الأخبار

إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة

إعلانات