ارسل مشكلتك x

مكسيم أوتوموتيف تطرح "دوماي" من فئة SUV بأسعار تنافسية في السوق

منذ 4 شهر | بقلم : محمد حسين

أزاحت شركة مكسيم أوتوموتيف إحدى شركات مجموعة "مكسيم للاستثمار" الستار عن سيارتها الجديدة "دوماي"، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، خلال حفل أقيم أمس السبت.

قال وائل أمين، الرئيس التنفيذي لشركة مكسيم أوتوموتيف، أن الشركة حرصت على أن تضم لعائلتها سيارات من فئة الـ SUV الأكثر نموا في العالم ووقع الاختيار على السيارة "دوماي" بطرازين هما "X5" و "X7" وبالرغم من حداثة عمرها بالأسواق العالمية ولكن الأداء والمبيعات بالأسواق التي طرحت بها كشفت عن مارد صيني جديد سيغير مفهوم المنتج الصيني في الأسوق العربية.

وأكد أمين على أن الشركة حرصت على توفير خدمة ما بعد البيع عن طريق افتتاح مركزين خدمة روعي فيهما توفير كافة قطع الغيار الأصلية الخاصة بالسيارة وفئاتها المختلفة "X5" و "X7".

وصرح محمد فريد، رئيس قطاع المبيعات بمكسيم أوتوموتيف، أنه تم تقديم السيارة "دوماي" من خلال طرازين متميزين هما " X5‎‏" و" X7" ذو جودة وتكنولوجيا صناعة السيارات الصينية وبمواصفات عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء.

وتتميز السيارة "X5" بمقصورة داخلية رحبة تسع إلى 5 ركاب بالغين ومساحة صندوق الأمتعة تبلغ سعته 390 لترًا ويصل إلى 950 لترًا مع طي المقاعد الخلفية، بالإضافة لباقة من التجهيزات الفخمة من المصابيح الليد الأمامية ووسائل الترفيه الداخلية من تجهيزات صوتية وشاشة عرض وتكييف إلكتروني ومراعاة أقصى درجات الأمان المتمثلة في 6 وسائد هوائية في الفئة الأعلى والتحكم الإلكتروني بالثبات والفرامل الإلكترونية ونظام المكابح المانعة للانغلاق.



وتعتمد "X5" على محرك ميتسوبيشي بشاحن توربيني من أربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 147 حصان ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

على جانب أخر تظهر "X7" بمواصفات فنية تشير إلى أن السيارة تتمتع برحابة في مقصورة الداخلية بفضل طول قاعدة عجلات الذي يصل إلى 2850 مم ويبلغ طولها 4736 مم وعرض 1942 مم وارتفاع 1672 مم ويبلغ وزن السيارة 1731 كجم بينما تصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفي 352 لتراً وتزيد لنحو 800 لتراَ في حالة طي المقاعد الخلفية.

وتتوفر السيارة من فئة واحدة بتجهيزات عديدة حيث زودت بجنوط رياضية مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية بالإضافة إلى المصابيح النهارية بتكنولوجيا LED وسقف بانورامي ونظام الصوت من 6 سماعات وشاشتي عرض 7 بوصة بمقصورة القيادة وشاشة عرض 10 بوصة.

زودت "X7" بوسائل الراحة مع مكيف هواء ذو منطقتين للتحكم بدرجة الحرارة ومسند يد للمقعد الأمامي وفرش جلد للأبواب ومقصورة القيادة ومقبض ناقل الحركة مكسو بالجلد وعجلة القيادة مكسوة بالجلد ولمزيد من الراحة للسائق تم تزويد السيارة بتعديل وضع مقعد السائق لست اتجاهات كهربيا ومقاعد خلفية قابلة للطي 60/40 وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ومثبت سرعة.

وتعتمد دوماي " X7" على محرك ميتسوبيشي سعة 2 لتر مزود بشاحن توربيني تبلغ قوته 174 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة وعزم دوران 250 نيوتن عند 2400 لفة في الدقيقة وتبلغ سعة خزان الوقود 60 لتر.

وأعلنت الشركة عن طرح السيارة X5 من فئتين الأولى بسعر 319،900 جنيه وتبلغ سعر الفئة الأعلى 354،900 جنيه والطراز X7 تم طرحها بسعر 749،900 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا:

أسعار السيارات الأكثر تداولا في مصر بعد الزيادة الأخيرة

أرخص 5 سيارات هاتشباك جديدة تبدأ من 130 ألف جنيه


آخر الأخبار

إعلانات
إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة