ارسل مشكلتك x

تجربة قيادة: سيات أتيكا 2018 قيمة مقابل السعر

منذ 2 شهر | بقلم : محمد حسين

تلقى موقع كونتكت كارز، دعوى لتجربة قيادة أحد أفراد عائلة سيات المنضمة حديثا وهي أتيكا 2018، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV والتي تحظى بنمو سريع في الأسواق العالمية.

حازت سيات أتيكا في أول ظهور لها في معرض جنيف 2016، على إعجاب رواد المعرض وتسابق العملاء على حجز نسخة من السيارة الجديدة مما اضطر الشركة إلى إغلاق باب الحجز نتيجة امتداد مواعيد التسليم إلى أكثر من 10 أشهر وهو ما لم يحدث من قبل في شركة سيات.

ويشير الإقبال الكبير على سيات أتيكا في أوروبا إلى أن العملاء قد وجدوا ضالتهم، السبب يرجع إلى المحركات الاقتصادي التي طرحت بها السيارة، مثل المحرك الثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر ومحرك 1.4 المزود بشاحن توربيني المتوفر في السوق المصري.

وعلى مستوى السوق المحلي بدأت أنظار المستهلكين تتجه نحو فئة السيارات الـ SUV لأسباب مختلفة مثل، ارتفاع السيارة عن مستوى الأرض التي تتمتع به هذه الفئة، مساحات التخزين وصندوق الأمتعة الذي يصل إلى أكثر من 1000 لتر عند ثني ظهر المقاعد الخلفية.

أول ما يجذب انتباهك عند رؤية أتيكا هو المظهر الخارجي التي يعطي أحساس بالحداثة بجانب الخطوط الطولية الحادة المتناسقة والتي تعبر عن الأناقة والقوة وتظهر المصابيح الأمامية المدعمة بتقنية LED ذو التصميم الحاد الممتدة عبر خطوط على جانبي السيارة حتى المصابيح الخلفية.

أبعاد أتيكا تعبر عن مساحة المقصورة الداخلية، حيث يبلغ طولها 4363مم وعرض 2078مم وارتفاع 1601مم وطول قاعدة العجلات الذي يصل إلى 2638مم ليعطي رحابة في مقصورة القيادة.

التصميم الداخلي

نجحت سيات في منح لوحة التحكم تصميم هندسي راقي يميل إلى الحداثة، بتوزيع أزار التحكم بشكل متوازن يمنح قائد المركبة سهولة في التحكم من خلال عجلة قياد متعددة الاغراض والمزودة بأزرار تحكم في نظام الرحلات والتحدث الحر في الهاتف ومثبت السرعة.

وتظهر من خلف عجلة القيادة لوحة عدادات أنيقة متناسقة الألوان تعطي بيانات للسائق عن السرعة ومعدل استهلاك الوقود من خلال شاشة عالية الوضوح وسط عدادات السرعة وعداد لفات المحرك.

سيات أتيكا الجديدة تعتمد على تكنولوجيا تتيح لك توصيل هاتفك المحمول بشاشة 5 بوصة تعمل باللمس تتيح للسائق من تشغيل أنظمة Mirror link-Apple car play-Android Auto، ما يعنى أنك تستطيع استخدام التطبيقات الموجودة على موبايلك.

اختيار أسلوب القيادة

تمنح سيات أتيكا حرية لقائدها لاختيار أسلوب القيادة الذي يناسبه من بين أربعة أساليب، هي عادى أو اقتصادي أو رياضي أو شخصي من خلال لفة زر بسيطة بجوار مقعد السائق.

تكنولوجيا تخفف من معناتك اليومية

تعمل كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المساعدة في الركن على منحك سلاسة للحفاظ على السيارة من الاصطدام أثناء الرجوع للخلف، عن طريق أجهزة استشعار تعطي تحذير صوتي عند الاقتراب من أجسام في الخلف وإضاءة جانبية مساعدة عند الدوران إلى اليسار أو اليمين.

أنظمة الأمان

نالت سيات أتيكا على تصنيف 5 نجوم لتصميمها الجذاب وادائها البارع في اختبارات السلامة الاوروبية EURO NCAP، وزودت أتيكا بباقة من تجهيزات الأمان تتمثل في وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي و2 وسائد جانبية مع نظام الفرامل المضاد للانغلاق والانزلاق ABS وASR ونظام الثبات الإلكتروني ESC ونظام تعزيز الثبات ومانع الانزلاق XDS.

أداء المحرك

يسكن تحت غطاء سيات أتيكا الأمامي محرك 4 أسطوانات تيربو سعة 1.4 لتر يولد قوة 148 حصان، وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، وينقل القوة إلى العجلات صندوق تروس اتوماتيك مكون من 7 سرعات DSG، بالإضافة الي خاصية ACT تجعل السيارة تعمل بـ 2 أسطوانة اوتوماتيكياً على السرعات من 30 بحد أقصي 130 كم مما يعمل على توفير استهلاك الوقود يصل إلى 5.4 لتر/100 كم.

الفئات السعرية

وتتوفر سيات أتيكا بثلاث فئات، الفئة الأولي Style بسعر 480 ألف جنيه وتشمل مكيف هواء أتوماتيكي بنظام تنقية الهواء داخل السيارة ومخارج هواء وشاشة ملونة 5 بوصة تعمل باللمس وعجلة قيادة متعددة الوظائف ومقبض لناقل الحركة من الجلد بالإضافة إلى مرايا جنب يمكن ضبطها وطيها كهربائياً وعجلات رياضية قياس 17 بوصة ومثبت سرعة واضواء نهارية LED.

الفئة الثانية Style Plus بسعر 565 ألف جنيه تزيد بشاشة ملونة 8 بوصة تعمل باللمس ومزودة بتكنولوجيا Full Link والتي تسمح لك بتوصيل هاتفك الذكي والاستمتاع باستخدام كل تطبيقات الموبايل أثناء السفر من خلال Mirror Link – Apple Car Play-Android Auto، بالإضافة الي إضاءة داخلية متعددة الألوان وخاصية تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح، اقترب من السيارة وسوف تفتح لك الباب.

وتتميز هذه الفئة بنظام سيات لاختيار وضعية القيادة: عادى أو اقتصادي أو رياضي أو شخصي بالإضافة الي كاميرا خلفية وخاصية فتح صندوق الأمتعة أوتوماتيكياً ونظام إضاءة LED Full للمصابيح الأمامية والخلفية مع أضواء ترحيب بالإضافة الي فتحة سقف كهربائية بانورامي.

أما الفئة الثالثة Xcellence بسعر 610 ألف جنيه فتزيد عما سبق بخاصية فتح صندوق الأمتعة أوتوماتيكيا مع خاصية استشعار تحت السيارة من الخلف، بالإضافة إضاءة أتوماتيكية مع حساس مطر وخاصية ركن السيارة أتوماتكي ومقاعد رياضية مع تدفئة ذاتية وتعديل ارتفاع مقعد السائق كهربائياً وعجلات رياضية قياس 18 بوصة.


اخر الاخبار

إعلانات
إعلانات

اكثر الاخبار مشاهدة