ارسل مشكلتك x

كيف تحصل على أفضل كفاءة لمكيف سيارتك؟

منذ 4 شهر | بقلم : وكالات

تنصح منظمة الفحص الألمانية "ديكرا" قائدي السيارات بتصريف السخونة من السيارة قبل قيادتها وتشغيل مكيف الهواء، وذلك من خلال فتح جميع أبواب السيارة وباب المؤخرة لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

تظهر أهمية مكيف السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف ومن أجل الحصول على أفضل كفاءة ممكنة لمكيف الهواء يجب اتباع الخطوات التالية:

وبعد الانطلاق بالسيارة يجب أن تظل النوافذ مفتوحة خلال الدقائق الأولى من السير، ثم يتم غلقها وتشغيل مكيف الهواء وضبطه على أقل درجة حرارة من أجل تبريد مقصورة السيارة بسرعة، مع ضبط طريقة تدوير الهواء وضبط المروحة على أقصى درجة، حتى يتم الوصول إلى درجة الحرارة المرغوبة.

وأشار الخبراء الألمان إلى أنه لا يجوز أن يزيد الفرق في درجات الحرارة بين مقصورة السيارة ودرجة الحرارة الخارجية عن 8 درجات، وعند الوصول إلى درجة الحرارة المرغوبة يمكن لقائد السيارة إعادة ضبط درجة الحرارة بحيث يتدفق الهواء النقي من الخارج مرة أخرى إلى داخل مقصورة السيارة.

كما ينصح الخبراء بتركيب ستائر أو رقاقات الحماية من الشمس على زجاج النوافذ الخلفية من أجل حماية الأطفال من أشعة الشمس.


آخر الأخبار

إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    كيا تعلن موعد إطلاق E-Niro الجديدة

    أعلنت شركة كيا أن سيارتها E-Niro، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص، سوف يتم طرحها في الأسواق خلال أبريل القادم.

  • مقالات
    ما هي السيارة "الهايبرد" المعفاة من الجمارك؟

    أصدرت رئاسة الوزراء، قرار بمنح السيارات الهجينة "هايبرد" المستوردة من الخارج إعفاء جمركي كامل ونشرت جريدة الوقائع المصرية نص القانون الجديد المكون من 3 مواد.

  • مقالات
    حقيقة ارتفاع أسعار البنزين مطلع العام المقبل

    صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، لا وجود نية لدى الحكومة لرفع أسعار الوقود، وما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي عن ارتفاع أسعار البنزين مطلع العام المقبل، لا أساس لها من الصحة.

  • مقالات
    في الشتاء.. المسافات القصيرة "تبتلع" الوقود!

    قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن قيادة السيارة لمسافات قصيرة في الشتاء "تبتلع" الوقود؛ حيث يمكن أن يبلغ معدل استهلاك المحرك في حالة الدوران على البارد ما يصل إلى 40 لتر/100 كلم.

إعلانات