ارسل مشكلتك x

أبرز المشاركين في معرض أوتوماك فورميلا للسيارات 2018

منذ 12 يوم | بقلم : محمد حسين

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة والعشرين من معرض أوتوماك فورميلا للسيارات في السادس والعشرين من سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 40 شركة متخصصة في مجال وتسويق السيارات.

وأعلنت اللجنة المنظمة لمعرض أوتوماك فورميلا أن الدورة المقبلة سوف يتم إنعقادها بمركز معارض مصر الدولي في التجمع الخامس للمرة الأولى، ويشمل المعرض كافة القطاعات المتخصصة في مجال السيارات الخاصة والملاكي والشاحنات وسيارات نقل الركاب.

رينو تزيح الستار عن أركانا الجديدة

أسعار ومواصفات كيا جراند سيراتو 2019

وقال هاني خفاجي، مدير عام شركة إنفورما المالكة للمعرض أن الدورة الخامسة والعشرين لأوتوماك فورميلا سوف تشهد العديد من التغيرات الجذرية، من حيث المساحة التي تزيد عن 45 ألف متر مربع مقسمة إلى قاعتي عرض إلى جانب العرض الخارجي الذي ستشارك به العديد من الشركات.

وأشارت اللجنة المنظمة للدورة الخامسة والعشرين من أوتوماك إلى أن عدد المشاركين وصل إلى 40 شركة سيارات تضم أكثر من 50 طراز من بينهم طرازات تعرض للمرة الأولى، من أبرز شركات السيارات المشاركة، بورشه وبي إم دبليو وميني ومرسيدس-بنز وفولكس فاجن وفورد وأودى وأوبل وسيات وسكودا وڤولڤو وMG ومجموعة FCA فيات كرايسلر، جيب ورينو وبيجو وستروين وشيفروليه ولكزس وتويوتا وميتسوبيشي وسوزوكي ونيسان وسوبارو وهيونداي وكيا وسانج يونج ومجموعة القصراوي جاك، سينوفا وفابريكا ومباشر وغيرها من الشركات العالمية.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة الخامسة والعشرين إقبالا جماهيريا ملحوظا بعد أن تأثرت الدورة السابقة للمعرض بالإضرابات التي شهدها سوق السيارات من تباطؤ في عمليات البيع وما انعكس على تقليص حجم المعرض العام الماضي.

وتشهد مبيعات السيارات في النصف الأول من العام الجاري 2018 نموا ملحوظا فقد ارتفعت المبيعات إلى 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2017، بحسب ما ذكرت تقارير مجلس معلومات السيارات "أميك".

يذكر أن معرض فورميلا بدأ في عام 1991، بصفته أول معرض متخصص بالسيارات في مصر واستمر في النمو على مدار سنوات انعقاده حتى عام 1998 ليحصل على صفة الدولية من خلال المنظمة العالمية لمصنعي السيارات OICA، ثم عضوية المنظمة العالمية لمنظمي المعارض UFI ويستمر إلى اليوم في الانعقاد سنويا دون انقطاع.


آخر الأخبار

إعلانات
إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة