ارسل مشكلتك x

تدشين أول خط تجميع محلي لطرازات كيا في مصر

منذ 15 يوم | بقلم : محمد حسين

أزاحت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوريدات EIT وكيل علامة كيا في مصر الستار اليوم الأحد، عن أول خط تجميع السيارة كيا "سورينتو" بنسبة مكون محلى 45%، في مصنع إجا بمدينة السادس من أكتوبر.

وأوضح عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن صناعة السيارات تمثل أحد أهم الصناعات الرئيسية التي ترتكز عليها خطة وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية.

وأكد الوزير على أن تدشين تجميع السيارة كيا سورينتو في مصر يعد بمثابة إضافة كبيرة لصناعة السيارات في مصر، لافتاً إلى أن هذا المشروع يسهم في تعميق وتطوير هذه الصناعة التي تمثل أحد الركائز الرئيسية للتنمية الصناعية، حيث تستهدف الشركة ان تكون نسبة المكون المحلى بالسيارة المجمعة بنسبة تتجاوز 45%.

وأشار نصار إلى أن صناعة السيارات فى مصر تضم 170 شركة منها منها 19 شركة تقوم بتصنيع وتجميع السيارات بأنواعها مابين تجميع سيارات الركوب، الاتوبيسات والميكرو والميني باص وسيارات النقل، بالاضافة إلى أكثر من 150 شركة تعمل في مجال تصنيع عدد من مكونات السيارات حيث تقوم هذه الشركات بتوريد المكونات الى شركات تجميع السيارات كذلك التصدير للخارج.

ومن جانبه قال خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوريدات EIT، "نفخر بأننا أول من حصلنا علي رخصة تجميع سيارات كيا في الشرق الأوسط، الذي يدل علي ثقة كيا العالمية بالسوق المصرية وما توفره من فرص إستثمارية واعدة فضلاً عن الثقة الكبيرة التي تولدت بيننا علي مدار سنوات طويلة من التعاون المشترك".

وأشار نصير إلى أن التصنيع سوف يبدأ بموديل واحد تنتمي إلى فئة السيارة الرياضية متعددة الاغراض "كيا سورينتو" مع خطة طموحة للبدء في تصنيع الموديل الثاني خلال عام بحد أقصى ليصل إجمالي حجم الإنتاج السنوى المخطط له إلى 15 ألف سيارة سنويًا، مع دراسة تصنيع موديل ثالث خلال عامين.

وفي السياق ذاته، أعرب جيمس كيم، رئيس المكتب الاقليمي لشركة كيا موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا، عن ثقته في نجاح هذه الخطوة والتعاون مع الجانب المصري، حيث أن وكيل كيا الحصري في مصر EIT على قدر كبير من المعرفة بمعطيات هذا السوق المتغيرة بل وعلى علم بمتطلبات العميل المصري الباحث عن الرفاهية والسلامة وأفضل الأسعار وأفضل خدمات ما بعد البيع.


آخر الأخبار

إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة

إعلانات