ارسل مشكلتك x

أميك: مبيعات السيارات بلغت 47 مليار مقابل 35 مليار جنيه العام الماضي

منذ 12 يوم | بقلم : محمد حسين

أستعرض مصطفى حسين، رئيس مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، مؤشرات سوق السيارات المحلي والمبيعات السنوية وفرص النمو، خلال فعاليات القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف".

وأوضح حسين أن "أميك" هو المصدر الوحيد للمعلومات عن سوق السيارات في مصر، ونأمل في تواجد جهات أخرى مثل مصلحة الجمارك لتوفير بيانات حول مبيعات السوق المصري.

وتوقع رئيس مجلس معلومات سوق السيارات، أن تصل مبيعات السيارات بنهاية العام الحالي إلى 180 ألف سيارة، بزيادة حوالي 33% عن العام الماضي، وان يستمر نمو مبيعات سوق السيارات في العام 2022 ليصل إلى 300 ألف سيارة سنويا مقابل 180 ألف متوقعة العام الجاري.

وأشار حسين إلى ان الإنتاج المحلي خلال العام الحالي أفضل من السنوات السابقة، ولا زلنا نأمل في زيادتها خلال السنوات المقبلة، حيث بلغت مبيعات السيارات العام الحالي نحو 47 مليار جنيه مقابل 35 مليار جنيه حققها السوق خلال العام الماضي، وجزء كبير منها يذهب إلى مصلحة الجمارك، والضرائب، وهو عائد يمثل أكثر من 50% من دخل قناة السويس سنويا.

أضاف حسين أن السيارات الأوربية تمثل نحو 19% من السوق المحلي، والسيارات الأوروبية التي يتداخل معها ماركات أسيوية تصل إلى 33% من حجم السوق، كما أن سوق الشاحنات زاد بنسبة 36% خلال 2018.

وأكد على أهمية دور الحكومة على تقديم حوافز للمصنعين لتعظيم المبيعات في الفترة المقبلة وتحسين أوضاع السوق، خاصة أن السيارات الأوروبية والكهربائية معفاة نهائيا من الجمارك بداية من 2019، ويجب الحفاظ على تنافسية الشركات الأخرى.


آخر الأخبار

إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة

إعلانات