ارسل مشكلتك x

أبرز السيارات الجديدة بمعرض لوس أنجلوس

منذ 12 يوم | بقلم : وكالات

يشهد معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات الممتد حتى التاسع من الشهر الجاري تسليط الأضواء على مجموعة بارزة من الموديلات الجديدة، التي تخاطب عشاق القوة والسرعة، والموديلات الصديقة للبيئة، التي تعتمد على تقنيات الدفع البديلة، خاصة الكهربائية.

بورشه 911

وتعد الأيقونة بورشه 911 الجديدة نجمة المعرض بلا منازع؛ حيث يأتي الجيل الثامن للسيارة بمزيد من القوة والسرعة مع الاعتماد على الرقمنة بشكل أكبر.

وتأتي السيارة الجديدة بتحديثات تصميمية، لاسيما بالمقصورة الداخلية، التي تظهر بها شاشات كبيرة. وتعتمد السيارة الرياضية على سواعد محرك بوكسر سداسي الأسطوانات بقوة 331 كيلووات/450 حصان، يُمكنّها من بلوغ سرعة قصوى 308 كم/ساعة.

أودي E-Tron GT Concept

ومن جانبها كشفت أودي النقاب عن الاختبارية E-Tron GT Concept الجديدة، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي. وأوضحت الشركة الألمانية أن الجران توريزمو الاختبارية تظهر بطول 5 متر وارتفاع 38ر1 متر وبخطوط موديلات الكوبيه، وأربعة أبواب وخمسة مقاعد، بالإضافة إلى مساحتي تخزين تسع الخلفية منهما 450 لتر والأمامية 100 لتر.

وتعتمد السيارة على نظام دفع كهربائي يتألف من محرك كهربائي على كل محور لدفع السيارة بقوة 434 كيلووات/590 حصان، وهو ما يساعد على التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 5ر3 ثانية، والوصول إلى السرعة القصوى 240 كم/ساعة، أما مدى السير فيبلغ 400 كلم.

وتتولى تغذية المحركات الكهربائية حزمة بطارية سعة 90 كيلووات ساعة، زودتها أودي بتقنية شحن بقدرة 800 فولت، وعن طريق الشحن في محطات الشحن المناسبة يمكن الوصول إلى كمية التيار اللازمة للسير 300 كلم خلال 20 دقيقة، فضلا عن وجود إمكانية الشحن اللاسلكي في المنزل خلال الليل.

جيب Gladiator

وأزاحت شركة جيب الستار عن نسخة بيك آب Gladiator من أيقونتها Wrangler، في حين كشفت ريفيان عن السيارة R1T الجديدة والمقرر دخولها مرحلة الانتاج القياسي بحلول عام 2020.

وبينما اعتمدت شركة جيب على محركات البنزين والديزل لدفع السيارة قدمت شركة ريفيان الناشئة سيارتها الجديدة بنظام الدفع الكهربائي. وعلى الرغم من البطاريات الكبيرة، التي تعطي السيارة القدرة على بلوغ مدى السير 600 كلم، إلا أن السيارة توفر مساحات تخزين كبيرة ومتعددة؛ فللمرة الأولى في هذه الفئة توجد مساحة تخزين تحت غطاء حيز المحرك وتحت المقاعد الخلفية.

بي إم دبليو X7

وأزاحت شركة بي إم دبليو النقاب عن سيارتها X7، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وتعتمد هذه الفارهة على محرك V8 يستهلك في أكثر النسخ اقتصادية 5ر6 لتر/100 كلم.

كما كشفت بي إم دبليو النقاب عن سيارة اختبارية تنتمي لنفس الفئة، ولكنها تعتمد على الدفع الكهربائي، الذي يصل بها إلى مدى سير 600 كلم، وفوق ذلك نظام القيادة الآلي.

مازدا 3

وفي الفئة المدمجة كشفت شركة مازدا عن السيارة 3 الجديدة، التي تطل برتوش تصميمية وتعتمد على تقنية جديدة في المحركات.

وأوضحت الشركة اليابانية أن المحرك الجديد يقوم بحرق وقود البنزين على نفس طريقة محركات الديزل، وذلك عن طريق الانضغاط الشديد لإشعال خليط الوقود والهواء.

وتروج شركة مازدا اليابانية لمحركها الجديد بأنه يساعد على توفير الوقود بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بمحركات البنزين التقليدية، وذلك بفضل عملية الانضغاط الشديد وتقليل احتكاك أجزاء المحرك.


آخر الأخبار

إعلانات

اكثر الأخبار مشاهدة

إعلانات