ارسل مشكلتك x

هيونداي تجدد سيارتها أيونك الهجين

منذ 4 شهر | بقلم : وكالات

جددت شركة هيونداي سيارتها الهجين أيونك بنسختيها العادية ونسخة Plug-in، التي يتم شحنها عبر المقبس الكهربائي.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الموديلات الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين بتقنية الحقن المباشر بسعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سداسي السرعات 6DCT.

وتعتمد الموديلات الجديدة على باقة موسعة من أنظمة القيادة المساعدة العروفة باسم "Smart Sense"، والتي تضم مثلا مكابح الطوارئ ونظام التعرف على المارة والتحذير من التصادم الأمامي ومساعد الحفاظ على حارة السير.

ويعتمد نظام الملاحة الاختياري على شاشة كبيرة قياس 10.25 بوصة، فضلا عن شاشة قياس 8 بوصة ضمن باقة التجهيزات القياسية، كما تدعم السيارات الجديدة أنظمة أندرويد أوتو وأبل كاربلاي لدمج الهواتف الذكية.

وفيما يخص الطلاء الخارجي للسيارة وسعت هيونداي الباقة بثلاثة ألوان جديدة، ألا وهي: Fluidic Metal و Electric Shadow و Liquid Sand، ليصل عددها حاليا إلى 8 ألوان.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    تويوتا إيجيبت تطرح الجيل الجديد من سياراتها HIACE

    أطلقت مجموعة شركات تويوتا إيجيبت، الجيل السادس من تويوتا هاي إيس الجديدة كليًا، والذي يضم أربع فئات مختلفة من الميكروباص والفان، لتوفير تجربه قياده وامتلاك أكثر راحة وأمانًا وتقديم اختيارات تناسب احتياجات العصر الجديد.

  • مقالات
    كيف ترفع من كفاءة مكيف سيارتك؟

    تنصح منظمة الفحص الألمانية "ديكرا" قائدي السيارات بتصريف السخونة من السيارة قبل قيادتها وتشغيل مكيف الهواء، وذلك من خلال فتح جميع أبواب السيارة وباب المؤخرة لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

  • مقالات
    المنصور تطرح موديلات 2020 بتخفيضات عن الموديلات السابقة

    طرحت شركة المنصور، الوكيل الحصري للعلامة التجارية شيفروليه في مصر، موديلات 2020 من طرازات أوبترا وأفيو ولانوس المجمعة محليًا مع تخفيضات في الأسعار عن موديلات 2019.

  • مقالات
    عرض خاص على موديلات مازيراتي خلال شهر رمضان

    أطلقت شركة MTI، الوكيل الحصري لسيارات مازيراتي في مصر، حملة ترويجية تحت شعار " رحلتك نحو أهم ما لديك خلال شهر رمضان" وذلك على طرازات جيبلي وليڤانتي من مازيراتي الفاخرة.