ارسل مشكلتك x

ما هي وظيفة القهوة ومكعبات الثلج في السيارات

منذ 2 شهر | بقلم : محمد حسين

تسود بين قائدي السيارات بعض المعتقدات حول استخدام المواد المنزلية في العناية بالسيارة، فما مدى صحة هذه المعتقدات؟.

القهوة لإزالة الروائح الكريهة؟ في الواقع يساعد مسحوق القهوة على إزالة الرائحة الكريهة من السيارة، ولهذا الغرض يمكن وضعه في إناء داخل الكونسول الأوسط بالمقصورة الداخلية على سبيل المثال، مع العلم بأن حبوب البن يمكن أن تفي هنا بالغرض أيضا.

وأوضح الخبير الألماني بوسه أن القهوة غير كافية لإزالة جميع الروائح، غير أن رائحة حمض البوتيريك الناتجة عن التقيؤ على سبيل المثال لا تساعد القهوة على إزالتها، وإنما تحتاج لمعالجة بالأوزون.

العلكة في فرش السيارة: يحذر الخبير الألماني بوسه من الاعتقاد بأن مجفف الشعر يمكنه إزالة العلكة من الفرش، وبدلا من الحرارة يوصى بوضع مكعبات الثلج على العلكة الملتصقة، مما يعمل على تصلبها ومن ثم سهولة إزالتها.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    تويوتا إيجيبت تطرح الجيل الجديد من سياراتها HIACE

    أطلقت مجموعة شركات تويوتا إيجيبت، الجيل السادس من تويوتا هاي إيس الجديدة كليًا، والذي يضم أربع فئات مختلفة من الميكروباص والفان، لتوفير تجربه قياده وامتلاك أكثر راحة وأمانًا وتقديم اختيارات تناسب احتياجات العصر الجديد.

  • مقالات
    المنصور تطرح موديلات 2020 بتخفيضات عن الموديلات السابقة

    طرحت شركة المنصور، الوكيل الحصري للعلامة التجارية شيفروليه في مصر، موديلات 2020 من طرازات أوبترا وأفيو ولانوس المجمعة محليًا مع تخفيضات في الأسعار عن موديلات 2019.

  • مقالات
    كيف ترفع من كفاءة مكيف سيارتك؟

    تنصح منظمة الفحص الألمانية "ديكرا" قائدي السيارات بتصريف السخونة من السيارة قبل قيادتها وتشغيل مكيف الهواء، وذلك من خلال فتح جميع أبواب السيارة وباب المؤخرة لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

  • مقالات
    عرض خاص على موديلات مازيراتي خلال شهر رمضان

    أطلقت شركة MTI، الوكيل الحصري لسيارات مازيراتي في مصر، حملة ترويجية تحت شعار " رحلتك نحو أهم ما لديك خلال شهر رمضان" وذلك على طرازات جيبلي وليڤانتي من مازيراتي الفاخرة.