ارسل مشكلتك x

المجموعة البافارية تطلق رسميا العلامة الكهربائية BMWi في مصر

من شهر واحدة | بقلم : محمد حسين

أطلقت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامات الألمانية الفاخرة بي إم دبليو وميني، سيارتها الكهربائة i3 وi8 التي تمثّل مستقبل السيّارات الكهربائية الصديقة للبيئة، لتصبح مصرمن أول سوق في الشرق الأوسط وشمال افريقيا يستقبل سيّارة الكهربائية بالكامل.

ونظمت المجموعة البافارية للسيارات احتفالا كبيرا بمنتجع اب تاون كايرو يوم السبت الماضى بمناسبة الإعلان عن طرح علامة BMWi فى مصر التى صمُمت لتكون كهربائية Born Electric.

شهد الحفل حضور عدد كبير من المسؤولين على رأسهم عمرو نصار وزير التجارة و الصناعة الذى شارك فى الحدث بالانابة عن رئيس مجلس الوزراء ، إضافة إلى حضور ايفان سوركوش سفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة وفريد الطوبجى رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية في مصر وكونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمى بالشركة ومحمد الغزالى حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية ومدير التسويق وتطوير السيارات بالشركة بالاضافة الى سفير دولة المجر بالقاهرة.

وأوضح عمرو نصار، وزير التجارة و الصناعة ان الحكومة تقوم حاليا بتجهيز كافة المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية خاصة بعد صدور قراراً جمهورياً بالسماح بإستيراد السيارات الكهربائية دون رسوم جمركية.

وأضاف نصار أن الأمر الذى يسهم فى تشجيع المستهلك المصري على استخدام هذه النوعية من السيارات للحد من استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة، مشيراً إلى ان توجهات المجموعة البافارية للسيارات تدعم استراتيجية الدولة لتشجيع استخدام السيّارات الكهربائية للمساهمة في خفض الانبعاثات وتقليل الاعتماد على المحروقات كمصادر للطاقة.

ومن جانبه قال فريد الطوبجي، رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات في مصر ان المجموعة تسعى إلى ريادة سوق السيارات الكهربائية خلال عام 2019، لافتا الى ان المجموعة اجرت دراسات عديدة استمرت أكثر من عامين حول كيفية تطوير وتجهيز دخول السيارات الكهربائية الى السوق المصرية، إلى جانب تدريب العاملين والانتهاء من انشاء مراكز الخدمة الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وأكد الطوبجي على أن السيارة BMWi تعكس التطور التكنولوجي الكبير في مجال إنتاج السيارات الكهربائية والهجين فائقة الأداء والموفرة للوقود، مشيراً الى ان السيارة الجديدة تصنع باستخدام المواد المستدامة ومُعادة التدوير في عملية الإنتاج لتحقيق مستقبل أخضر، وتطوير التقنيات للحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال كونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمى ان شركة بي إم دبليو تمتلك تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات الكهربائية، في العالم يرجع لعام 1972 حيث سجلت السيارة الكهربائية التي انتجتها الشركة كواحدة من أبرز المحطات في تاريخ تطوير السيارات الكهربائية.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة