ارسل مشكلتك x

هيونداي توسان تفوز بجائزة الأفضل Car of the Year Egypt

منذ 3 شهر | بقلم : محمد حسين

حصلت هيونداي توسان على جائزة أكثر سيارات الـSUV الفئة C مبيعا في مصر، في احتفالية "الأفضل Car of the Year Egypt" السنوية، التي تهدف إلى تكريم شركات السيارات ووكلاء العلامات التجارية في مصر التي حققت أرقامًا قياسية بمبيعاتها خلال عام 2018.

وقد حصلت توسان على هذه الجائزة بعد تحقيقها حصة سوقية قدرها 19.8% من إجمالي المبيعات، وفقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك).

تأتي هيونداي توسان بجميع مواصفات السيارات العملية، بداية من جودة الصناعة والتصميم الرياضي الجذاب والمتناسق لكل أجزاء السيارة سواء داخليًا أو خارجيًا، والقوة العالية في الأداء إضافة إلى الكفاءة في استهلاك الوقود ومساحة ورحابة استثنائية.

هيوندايتوسان تعتمد على محرك بنزين تيربو سعة T-GDI 1.6 لتر، بقوة 175 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 265 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك ثنائي الأسطوانات من 7 سرعات، هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون في الأمام وآخر متعدد الوصلات في الخلف، إضافة إلى تعزيز التقنيات الخاصة بتقليل الاهتزاز والضوضاء.

أما بالنسبة للمحرك العادي، فهو من فئة GAMMA GDI، ويبلغ سعته 1.6 لتر، بقوة 130 حصان، وعزم دوران يبلغ 161 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تمتاز جميع فئات هيونداي توسان بوسائل الأمان الأساسية، ومن أهمها نظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة (VSM)، وبرنامج التوازن عند المرتفعات (HAC)، وبرنامج التوازن عند المنحدرات (DBC)، ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي ووسائد جانبية، ومكابح مضادة للانغلاق (ABS)، وبرنامج الاتزان الإلكتروني (ESC)، وبرنامج تدعيم المكابح (BAS)، ومراَه داخلية ذاتية التعتيم مع عرض للكاميرا الخلفية، وقفل أوتوماتيكي للأبواب حسب السرعة، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، وحساسات أمامية ونظام كشف النقط العمياء، ونظام رؤية 360 درجة لمحيط السيارة، كما أن هيكل السيارة مصنوع من الصلب العالي الصلابة (AHSS) مما يوفر مزيدًا من الأمان والسلامة.

كما توفر توسان لركابها أعلى درجات الرفاهية، فهي تحتوي على مقاعد مكسوة بالجلد مع مقود وناقل حركه مكسوان بالجلد، مع إمكانية تعديل كرسي السائق كهربائيا في 10 اتجاهات وكرسي الراكب الأمامي كهربائيا، ونظام تبريد وتدفئة للمقاعدالامامية للأعلى فئة، ونظام تكييف الهواء بتحكم ثنائي في درجة الحرارة ومنقي الهواء الذي يمنع الروائح غير المرغوبة داخل السيارة، وفتحة السقف البانوراما، وعجلة قيادة الية المؤازرة كهربائيا وقابلة للإمالة والامتداد ومتعددة المهام، وفتحات تكييف خلفية، ومثبت سرعة، وجنوط سبور مقاس 19، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، ونظام إزالةالضباباوتوماتيكياعنالزجاجالامامي.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة