ارسل مشكلتك x

مرسيدس تبدأ الحقبة الكهربائية بالكشف عن أيقونتها EQC

من سنة واحدة | بقلم : وكالات

أزاحت شركة مرسيدس النقاب عن سيارتها EQC، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV الكهربائية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة EQC الجديدة تأتي بطول 76ر4 متر وعرض 88ر1 متر وارتفاع 62ر1 متر، كما تسع 500 لتر من الحقائب والأمتعة.

وتعتمد السيارة على نظام الدفع الكهربائي بقوة 300 كيلووات (408 حصان)/765 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وتصل سيارة مرسيدس إلى مدى سير بين 300 و 350 كلم، وذلك بفضل بطارية ليثيوم أيون من شركة دايملر تزن 650 كجم، وبسعة من 80 إلى 110 كيلووات ساعة، وأشارت مرسيدس إلى أن شحن بطارية السيارة من 10 إلى 80% يستغرق 40 دقيقة.

وتقف السيارة على منصة خاصة بالموديلات الكهربائية المجهزة بالبطارية الكهربائية، والتي تعتمد على مواد الصلب والألومنيوم وألياف الكربون، كما أن قاعدة العجلات وعرض المسار والبطارية تتميز جميعها بالتنوع بفضل نظام الوحدات التركيبية.

وتعتمد المقصورة الداخلية على نظام الملتيميديا MBUX الجديد، والمعروف في سيارة الفئة A، لكن مع زيادة بيانات القيادة الكهربائية هنا مثل مدى السير وحالة شحن البطارية، ويتم التحكم في النظام عبر شاشة لمسية قياس 4ر10 بوصة ولوحة لمسية.

ويتم التحكم في كثير من وظائف السيارة عبر الأوامر الصوتية، مع العديد من الوظائف عبر الإنترنت، والكثير من عروض نظام الملاحة بتقنية الواقع المعزز، ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق بسعر يبدأ من 60 ألف يورو.



آخر الأخبار

  • مقالات
    قبل شراء سيارة مستعملة.. كيف تكتشف التلاعب بعداد الكيلومترات؟

    يقوم بعض مالكي السيارات بالتلاعب في عداد الكيلومترات من أجل زيادة سعرها عند بيعها. فكيف يمكن للمرء اكتشاف هذا التلاعب عند شراء سيارة مستعملة؟

  • مقالات
    عودة 80 في المئة من مصانع السيارات للعمل في العالم

    ذكرت رابطة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية أن أكثر من 80 في المئة من مصانع السيارات في 13 دولة رئيسية مصنعة للسيارات استأنفت عملياتها على نحو محدود اعتبارا من منتصف مايو في ظل تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

  • مقالات
    بورشه تطلق نسخة Targa من أيقونتها 911

    أعلنت شركة بورشه عن تقديم أيقونتها 911 كموديل Targa مرة أخرى، والذي يتألق بسقف قماشي على صف المقاعد الأول وقبة زجاجية على الصف الثاني، وبينهما قوس مطلي بالكروم للحماية من الانقلاب.

  • مقالات
    المنصور يعلن تخفيض أسعار MG6 في السوق

    أعلنت شركة المنصور الوكيل الحصري للعلامة الإنجليزية MG المجمعة في الصين، عن تخفيضات على أسعار طراز "إم جي 6" في السوق المصري.

  • مقالات
    هيونداي تعلن تخفيض أسعار ثلاث طرازات

    أعلنت شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري للعلامة الكورية هيونداي في مصر، عن تخفيض أسعار ثلاثة طرازات النترا AD والنترا HD المجمعة محليا وأكسنت HCI.

  • مقالات
    متى يجب تغيير بوجيهات السيارة؟

    أوردت مجلة السيارات "أوتو بيلد" أن شمعة الإشعال هي جهاز كهربائي يستعمل في محركات الاحتراق الداخلي بالسيارات ليساعد على اشتعال الوقود، وهي من الأجزاء الهامة لعمل المحرك بشكل سليم، كما أن كل عطل بها قد يؤدي إلى تكاليف كبيرة.

اكثر الأخبار مشاهدة