ارسل مشكلتك x

أودي تجري تعديلات على جميع موديلات A4

منذ 6 أيام | بقلم : وكالات

أعلنت شركة أودي عن إجراء تعديلات على جميع موديلات سيارتها A4.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الصالون والموديل الكومبي Avant والسيارة المدمجة المخصصة للأراضي الوعرة Allroad تأتي بتصميم جديد تماما ومقصورة حديثة ونظام ملتيميديا متطور، مع تحديث باقة المحركات.

وتلفت سيارة أودي A4 الجديدة الأنظار إليها من خلال المقدمة الجديدة وشبكة المبرد الأكثر انسيابية والكشافات النحيفة، وتظهر الجوانب بشكل مفتول العضلات، وفي الخلف يظهر تطعيم من الكروم ومصابيح خلفية عاملة بتقنية LED.

وقامت الشركة الألمانية بترقية مقصورة السيارة من حيث التجهيزات الإلكترونية؛ حيث توجد لوحة عدادات افتراضية مع شاشة لمسية مستقلة على لوحة القيادة، بالإضافة إلى توفر جيل جديد من نظام الملتيميديا، والذي يمكن تحديثه لاحقا وإضافة الكثير من الوظائف على غرار أنظمة الهواتف الذكية.

وشملت أعمال التجديد والتطوير أيضا باقة المحركات المتوفرة لسيارة أودي A4، التي يتوفر لها على المدى المتوسط 8 محركات رباعية أو سداسية الأسطوانات، والتي تعمل بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، ويتم نقل قوة هذه المحركات إلى العجلات عن طريق ناقل حركة يدوي أو أتوماتيكي.

وتغطي باقة المحركات الجديدة نطاق قوة يمتد من 100 كيلووات/136 حصان إلى 255 كيلووات/347 حصان، ومن خلال المولد الكهربائي لبدء التشغيل فإنها تتحول إلى محركات هجين معتدلة، وقد تم تركيب وسيلة المساعدة على بدء السير في خمسة محركات، وهي تعمل على زيادة كفاءة استرداد الطاقة وتوفر استهلاك الوقود في الحياة اليومية بمعدل يصل إلى 3ر0 لتر/100 كلم.

ومن ضمن المحركات الجديدة محرك الديزل سداسي الأسطوانات V6 في الموديل الرياضي S4، والذي يعمل أيضا بالتعاون مع ضاغط كهربائي، والذي يستجيب بصورة أسرع من الشاحن التوربيني، وهو ما يساعد على تحسين الأداء؛ حيث تنطلق السيارة S4 بعزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر، وتنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم في غضون 8ر4 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم.

وأعلنت شركة أودي أنه يمكن البدء في حجز سيارتها A4 الجديدة بحلول نهاية شهر مايو الجاري، على أن يتم تسليمها للعملاء في فصل الخريف القادم بأسعار تبدأ من 33 ألف و600 يورو.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة