ارسل مشكلتك x

نصائح القيادة في فصل الصيف

منذ 11 شهر | بقلم : وكالات

حذر نادي السيارات ADAC الألماني من أن درجة الحرارة داخل السيارة قد تصل إلى 60 درجة في الصيف، ما يؤثر بالسلب على انتباه وتركيز قائد السيارة ويرفع خطر وقوع حادث.

ولتجنب ذلك، ينبغي قبل القيادة في ظل درجات الحرارة العالية إخراج الهواء الساخن من السيارة، وذلك عن طريق فتح جميع الأبواب والنوافذ وفتحة السقف لعدة دقائق قبل الانطلاق بالسيارة.

كما لا يجوز الانطلاق بالسيارة عندما يكون المقود ساخنا جدا وللحفاظ على الأسطح الداخلية من ارتفاع درجات الحرارة يمكن صف السيارة في أماكن ظليلة أو تغطية الزجاج الأمامي بغطاء مناسب، كما يمكن تغطية مقعد الأطفال بقطعة قماش فاتحة اللون.

ومع البدء في السير ينبغي فتح النوافذ الزجاجية للمساعدة على خروج الهواء الساخن بشكل أفضل، وذلك قبل تشغيل مكيف الهواء. وبشكل عام لا يجوز أن يكون الفارق بين درجات الحرارة في الخارج والداخل أكثر من 6 درجات.

وأشار خبراء النادي إلى نطاق درجة الحرارة المريح يتراوح بين 22 و 25 درجة، مع الحرص دائما على ألا تكون فتحات التهوية موجهة بشكل مباشر على الجسم، تفاديا للإصابة بنزلات البرد.

ومن ناحية أخرى، شدد الخبراء الألمان على ضرورة عدم ترك الأطفال في السيارة خلال فصل الصيف، حتى ولو لفترة قصيرة.



آخر الأخبار

  • مقالات
    قبل شراء سيارة مستعملة.. كيف تكتشف التلاعب بعداد الكيلومترات؟

    يقوم بعض مالكي السيارات بالتلاعب في عداد الكيلومترات من أجل زيادة سعرها عند بيعها. فكيف يمكن للمرء اكتشاف هذا التلاعب عند شراء سيارة مستعملة؟

  • مقالات
    عودة 80 في المئة من مصانع السيارات للعمل في العالم

    ذكرت رابطة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية أن أكثر من 80 في المئة من مصانع السيارات في 13 دولة رئيسية مصنعة للسيارات استأنفت عملياتها على نحو محدود اعتبارا من منتصف مايو في ظل تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

  • مقالات
    بورشه تطلق نسخة Targa من أيقونتها 911

    أعلنت شركة بورشه عن تقديم أيقونتها 911 كموديل Targa مرة أخرى، والذي يتألق بسقف قماشي على صف المقاعد الأول وقبة زجاجية على الصف الثاني، وبينهما قوس مطلي بالكروم للحماية من الانقلاب.

  • مقالات
    المنصور يعلن تخفيض أسعار MG6 في السوق

    أعلنت شركة المنصور الوكيل الحصري للعلامة الإنجليزية MG المجمعة في الصين، عن تخفيضات على أسعار طراز "إم جي 6" في السوق المصري.

  • مقالات
    هيونداي تعلن تخفيض أسعار ثلاث طرازات

    أعلنت شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري للعلامة الكورية هيونداي في مصر، عن تخفيض أسعار ثلاثة طرازات النترا AD والنترا HD المجمعة محليا وأكسنت HCI.

  • مقالات
    متى يجب تغيير بوجيهات السيارة؟

    أوردت مجلة السيارات "أوتو بيلد" أن شمعة الإشعال هي جهاز كهربائي يستعمل في محركات الاحتراق الداخلي بالسيارات ليساعد على اشتعال الوقود، وهي من الأجزاء الهامة لعمل المحرك بشكل سليم، كما أن كل عطل بها قد يؤدي إلى تكاليف كبيرة.

اكثر الأخبار مشاهدة