ارسل مشكلتك x

جنرال موتورز وميشلان تطوران إطارات بدون هواء لسيارات الركاب

منذ 11 شهر | بقلم : محمد حسين

ذكر موقع "إنجاديت" المتخصصة في التكنولوجيا، أن شركتي جنرال موتورز وميشلان يتعاونان سوياً على تقديم الجيل الجديد من الإطارات الخالية من الهواء لسيارات الركوب.

وأوضحت شركة ميشلان الفرنسية أن نظام "Uptis Prototype" الجديد للإطارات المضاد للثقب يساعد على توفير 200 مليون إطار من التلف كل عام، حيث أن التقنية الجديدة تجعل الإطارات التقليدية شيئًا من الماضي.

وأضافت ميشلان أن الجيل الجديد من الإطارات هو مزيج من المطاط المركب والألياف الزجاجية المدمجة بالراتنج يتيح له العمل على الطرق السريعة بسرعات بطيئة، على الرغم من أنها ليست جذابة بصريا مثل الإطارات التقليدية لكنها مريحة بنفس الدرجة.

وأشار الموقع إلى أن جنرال موتورز سوف تبدأ في اختبار الجيل الجديد من الإطارات على أسطول من شيفروليه بولت الكهربائية خلال العام الجاري.

وتتوقع شركة ميشلان أن تصل النسخة النهائية من الإطارات في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2024 تكون فيه السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية شائعة، ولم تحدد شركة صناعة السيارات نموذج معين يستخدم الإطارات الجديدة.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    هيونداي تعلن تخفيض أسعار ثلاث طرازات

    أعلنت شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري للعلامة الكورية هيونداي في مصر، عن تخفيض أسعار ثلاثة طرازات النترا AD والنترا HD المجمعة محليا وأكسنت HCI.

  • مقالات
    المنصور يعلن تخفيض أسعار MG6 في السوق

    أعلنت شركة المنصور الوكيل الحصري للعلامة الإنجليزية MG المجمعة في الصين، عن تخفيضات على أسعار طراز "إم جي 6" في السوق المصري.

  • مقالات
    متى يجب تغيير بوجيهات السيارة؟

    أوردت مجلة السيارات "أوتو بيلد" أن شمعة الإشعال هي جهاز كهربائي يستعمل في محركات الاحتراق الداخلي بالسيارات ليساعد على اشتعال الوقود، وهي من الأجزاء الهامة لعمل المحرك بشكل سليم، كما أن كل عطل بها قد يؤدي إلى تكاليف كبيرة.

  • مقالات
    بورشه تطلق نسخة Targa من أيقونتها 911

    أعلنت شركة بورشه عن تقديم أيقونتها 911 كموديل Targa مرة أخرى، والذي يتألق بسقف قماشي على صف المقاعد الأول وقبة زجاجية على الصف الثاني، وبينهما قوس مطلي بالكروم للحماية من الانقلاب.