ارسل مشكلتك x

في الصيف .. هل يصلح الشبشب لقيادة السيارة؟

منذ 6 شهر | بقلم : وكالات

في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف قد يلجأ المرء إلى قيادة السيارة مع ارتداء أحذية خفيفة كالشبشب أو حتى حافي القدمين.

قال نادي السيارات ADAC الألماني إن الشبشب لا يصلح لقيادة السيارة في الصيف، شأنه في ذلك شأن الصندل أو القيادة بأقدام حافية.

وعلل الخبراء الألمان ذلك بأن الشبشب لا يوفر للقدم دعما كافيا أثناء عمليات الكبح الكامل مثلا، كما أنه يمكن أن يتسبب في انزلاق القدم عن الدواسة، ما يرفع خطر وقوع حادث.

ولتجنب هذا الخطر ينصح خبراء نادي ADAC بارتداء أحذية قابلة للغلق، وتتمتع بثبات ومتانة كافية أثناء القيادة، بالإضافة إلى أن الأحذية ذات الكعب العالي ليست مناسبة لقيادة السيارة أيضا؛ نظرا لأن وضع القدم المفرود لا يوفر ضغطا كافيا على دواسة المكابح.



آخر الأخبار

  • مقالات
    إلغاء الجمارك على السيارت ذات المنشأ التركي مطلع يناير 2020

    قال مجدى عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، أن استراتيجية صناعة السيارات التى أعدتها وزارة الصناعة والتجارة فى وقت سابق تتضمن توحيد الضريبة الجمركية على كافة السيارات بجميع فئاتها عند 10% مع تطبيق رسوم تنمية مركبات بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 125 % وفقا السعة اللترية للسيارات.

  • مقالات
    مايكل ويتفيلد: يجب الاهتمام بتصدير السيارات المصنعة محليًا لإفريقيا

    قال مايكل ويتفيلد العضو المنتدب لنيسان موتورز مصر أن الطريقة الوحيدة لتطوير قطاع تصنيع السيارات فى مصر يجب أن تعمل كافة الأطراف المعنية والحكومة على إيجاد رؤية واحدة وسياسية طويل الأمد لمساعدة الصناعة وجعلها أكثر تطورا.

  • مقالات
    سانج يونج تيفولى الجديدة 2020 بأسعار تنافسية في مصر

    كشفت شركة عربيات للتجارة والتوزيع الوكيل الحصري للعلامة الكورية في مصر، عن النسخة الجديدة من أيقونتها تيفولى 2020، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

  • مقالات
    رسمياً: معرض أوتوماك فورميلا الدولي للسيارات في يونيو 2020

    أعلنت إنفورما ماركتس مصر للمعارض، عن تأجيل موعد الدورة السادسة والعشرون لمعرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" الذي كان من المُقرر إقامته في الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية، ليكون بالفترة من 17 إلى 20 يونيو 2020.

  • مقالات
    أوبر تطلق خاصية جديدة لأمن وسلامة الركاب حول العالم

    أعلنت أوبر عن إطلاق أحدث خاصية لها وهي التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" لجميع الركاب والسائقين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال شهر ديسمبر الحالي كجزء من التزام أوبر المستمر بتوفير رحلات آمنة وموثوقة لمستخدميها عالمياً.

  • مقالات
    رينو تطرح فئتين جديدتين من لوجان 2020

    طرحت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر، فئتين جديدين لسيارتها لوجان، في إطار الاحتفال بمرور 10 سنوات على وجود رينو لوجان في السوق المصرية.

اكثر الأخبار مشاهدة