ارسل مشكلتك x

تدابير لخفض استهلاك السيارة من البنزين بنسبة 30%

منذ 7 شهر | بقلم : وكالات

تمثل زيادة استهلاك الوقود هاجسا يؤرق بال قائدي السيارات ويمكن خفض الاستهلاك من خلال بعض التدابير البسيطة مثل التخلص من الحمولة الزائدة والالتزام بالضغط الصحيح لهواء الإطارات والقيادة المعتدلة.

قال خبير السيارات الألماني راينر تسيلتفانجر إن اتخاذ بعض التدابير يساعد في خفض استهلاك السيارة من الوقود بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%.

ضغط الإطارات الصحيح

والنصيحة الأولى، التي يقدمها خبير السيارات الألماني في هذا الصدد، هي الانتباه لضغط هواء الإطارات الصحيح؛ حيث إن انخفاض الضغط يسبب زيادة مقاومة الدوران وبالتالي زيادة الاستهلاك.

لذا ينبغي زيادة ضغط هواء الإطار بمقدار 1ر0 أو 2ر0 بار عن القيم المنصوص عليها في دليل التشغيل أو التي يتم ذكرها على الجانب الداخلي لغطاء خزان الوقود أو على عمود باب قائد السيارة.

الحمولة الزائدة

ومن جانبه، أشار خبير السيارات الألماني هيربرت إنجلمور إلى أن الحمولة الزائدة بمقدار 100 كجم تتسبب في زيادة الاستهلاك بحوالي 1 لتر/100 كلم.

لذا ينبغي إخراج كل ما هو زائد من المعدات والأغراض بصندوق الأمتعة، كما ينبغي فك حامل السقف في حال عدم الحاجة إليه.

قيادة معتدلة

وأشار تسيلتفانجر إلى أن طريقة القيادة المعتدلة دون اللجوء للتسارع أو الكبح المفاجئين تساهم بشكل فعال في خفض استهلاك الوقود، كما أن النقل المبكر للسرعة التالية بدلا من السير على عدد لفات أعلى للمحرك يقلل من الاستهلاك أيضا.

تغيير زيت المحرك

وبالإضافة إلى ذلك، أكد إنجلمور على ضرورة تغيير الزيت بانتظام أو استخدام زيوت متعددة النطاقات، والتي تساهم في تقليل الاحتكاك داخل المحرك وبالتالي خفض استهلاك الوقود.



آخر الأخبار

  • مقالات
    نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية سيارتك في الشتاء

    قال نادي السيارات ADAC الألماني إن استهلاك طاقة البطارية يزيد في فصل الشتاء؛ فبجانب تدفئة الزجاج الخلفي يزيد استهلاك بعض التجهيزات الأخرى مثل الإضاءة ومساحات الزجاج والتدفئة، وهو ما قد يترتب عليه عدم قدرة المولد على إعادة شحن البطارية، لاسيما إذا كانت المسافات، التي تقطعها السيارة، قصيرة.

  • مقالات
    لاند روڤر ديفندر تكشف عن قدراتها في فيلم جيمس بوند الجديد

    يُظهر إعلان لاند روڤر التلفزيوني لسيارة ديفندر الجديدة قدراتها الفائقة على التضاريس القاسية، ويتضمن الإعلان مشاهد حصرية خلف كواليس فيلم جيمس بوند الجديد "لا وقت للموت".

  • مقالات
    كيا تكشف عن "سونيت" السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة

    كشفت كيا موتورز عن تصميم أيقونتها الجديدة "سونيت" التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة في معرض دلهي للسيارات 2020 المقام حالياً في الهند.

  • مقالات
    أسعار هوندا سيفيك 2020 تتراجع 20 ألف جنيه

    أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، وكيل العلامة اليابانية هوندا في مصر، عن تخفيض أسعار سيارة هوندا سيفيك بقيمة 20 ألف جنيه لتصل إلى 459 ألف جنيه، بدلًا من 479 ألف جنيه.

  • مقالات
    كيا تكشف عن سيارتها سورينتو الجديدة في جنيف

    تخطط شركة كيا لكشف النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها سورينتو، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 3 إلى 15 مارس القادم.

  • مقالات
    مرسيدس-بنز تطرح الفئة B-Class الجديدة في السوق المصري

    طرحت مرسيدس-بنز الفئة B-Class الجديدة كلياً في السوق المصري، وهي سيارة تجمع بين الشكل الأنيق والأداء العملي السيارة B-Class الجديدة أكثر ديناميكية على الطريق من سابقتها، كما تتمتع بمزيد من المرونة والراحة إنّ السيارة من الداخل تمنحك احساساً فريداً بالرحابة والسعة خاصة مع تصميمها المميز.

اكثر الأخبار مشاهدة