ارسل مشكلتك x

قانون مرور صارم يدخل حيز التنفيذ في كرواتيا‎

منذ 14 يوم | بقلم : وكالات

بدأت كرواتيا اليوم الخميس تطبيق قانون للمرور يتسم بالتشدد والصرامة، بموجبه يواجه قائدو السيارات دفع غرامات أعلى بكثير في حال ارتكاب مخالفات، ويصل الأمر إلى إمكانية مصادرة السيارة.

وضاعف القانون الجديد الذي وافق عليه البرلمان في الثاني عشر من تموز/يوليو الماضي، الغرامات الخاصة بالمخالفات المرورية، وبينها السير عكس الاتجاه على الطرق السريعة، وتجاوز سرعة 50 كيلومترا/ساعة في المناطق السكنية، وتجاوز الإشارة الحمراء، والقيادة تحت تأثير مخدر، والقيادة بدون رخصة، أو برخصة منتهية الصلاحية.

وتشمل هذه المخالفات أيضا رفض قائد السيارة الخضوع لاختبار الكشف عن الكحوليات أو المخدرات، والفرار عقب ارتكاب حادث مروري سقط فيه قتلى أو جرحى.

كما ضاعف القانون الغرامة على مخالفات أقل جسامة مثل القيادة دون استخدام حزام الأمان، والتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وتسمح القواعد المرورية الجديدة التي يتضمنها القانون للسلطات المرورية بسحب المركبة مؤقتا في حال تكرار المخالفات، وإلغاء رخصة القيادة في بعض الحالات.

ووفقا لمكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، وصل عدد ضحايا الحوادث المرورية في كرواتيا إلى 73 شخصا من بين كل مليون مواطن في عام 2016، مقابل متوسط 50 شخصا في المليون في الاتحاد الأوروبي ككل.



آخر الأخبار

  • مقالات
    3 سيارات من هيونداي تحصد أعلى تقييم في معايير السلامة.. منهم موديل في مصر

    حصلت ثلاث سيارات من إنتاج شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية على أعلى تصنيف لمعايير السلامة من الإدارة الوطنية لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة.

  • مقالات
    ميتسوبيشي تطلق باجيرو Sport الجديدة

    كشفت شركة ميتسوبيشي النقاب عن سيارتها باجيرو Sport الجديدة، التي تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة.

  • مقالات
    تعرف على خطورة قيادة السيارة بدون نظارة شمسية‎

    حذر خبير السيارات الألماني تورستن ريشتين من أن قيادة السيارة بدون نظارة شمسية في ظل أشعة الشمس الشديدة لا تتسبب فقط في إبهار قائد السيارة، بل تؤدي أيضا إلى شعوره بالتعب بسرعة.وأوضح ريشتين أن قيام قائد السيارة بإغماض العين بعض...

  • مقالات
    نصائح ذهبية لشراء حامل خلفي للدراجات الهوائية‎

    في بعض الأحيان يحتاج قائدو السيارات إلى تركيب حامل خلفي لاصطحاب الدراجات الهوائية على متن السيارة على سبيل المثال عند السفر خلال فصل الصيف.ولهذا الغرض ينصح نادي السيارات ADAC الألماني باختيار حامل يتمتع بخفة الوزن، وذلك كي لا...

  • مقالات
    كم يستهلك مكيف هواء السيارة من الوقود؟‎

    قال نادي السيارات “ADAC” الألماني إن مكيف هواء السيارة يستهلك كمية كبيرة من الوقود خلال فصل الصيف في حال عدم استخدامه بشكل سليم. وأوضح الخبراء الألمان أنه في ظل درجات الحرارة الخارجية المرتفعة جدا يستهلك مكيف الهواء...

  • مقالات
    حرمان فابريجاس من قيادة السيارات ستة أشهر‎

    تلقى الإسباني سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي وأرسنال السابق عقوبة المنع من القيادة لمدة ستة أشهر بعدما تخطى السرعة المحددة في إحدى المناطق بجنوب غرب لندن. ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية فإن أجهزة تتبع السرعة التابعة للشرطة رصدت قيام...

اكثر الأخبار مشاهدة