ارسل مشكلتك x

بورشه تكشف عن تايكان الكهربائية

منذ 5 شهر | بقلم : وكالات

كشفت شركة بورشه النقاب عن أيقونتها "تايكان" الجديدة، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الكامل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الرياضية "تايكان" رباعية الأبواب تظهر بطول 5 متر، كما تم تجهيزها بمقاعد لخمسة أشخاص، وصندوقي أمتعة سعة 447 لترا.

وتعتمد السيارة "تايكان" على محركين كهربائيين يولدان في الموديل الأساسي قوة 500 كيلووات/680 حصان. وتكفي البطارية سعة 4ر93 كيلووات ساعة السيارة الوصول إلى مدى السير 540 كلم. وتولد هذه المحركات في الموديل الأقوى 560 كيلووات/761 حصان، وهو ما يقلل مدى السير إلى 412 كلم.

وتتسارع السيارة "تايكان" الرياضية في أحسن الحالات من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 8ر2 ثانية فقط، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 260 كم/ساعة وتمتاز السيارة بمقصورة ذات تصميم جذاب، مع الاعتماد على الشاشات اللمسية بدلا من الأزرار.

ومن المقرر طرح السيارة الكهربائية "تايكان" الجديدة في الأسواق مطلع العام القادم بسعر يبدأ من 152 ألف و136 يورو.



آخر الأخبار

  • مقالات
    لاند روڤر ديفندر تكشف عن قدراتها في فيلم جيمس بوند الجديد

    يُظهر إعلان لاند روڤر التلفزيوني لسيارة ديفندر الجديدة قدراتها الفائقة على التضاريس القاسية، ويتضمن الإعلان مشاهد حصرية خلف كواليس فيلم جيمس بوند الجديد "لا وقت للموت".

  • مقالات
    كيا تكشف عن "سونيت" السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة

    كشفت كيا موتورز عن تصميم أيقونتها الجديدة "سونيت" التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة في معرض دلهي للسيارات 2020 المقام حالياً في الهند.

  • مقالات
    أسعار هوندا سيفيك 2020 تتراجع 20 ألف جنيه

    أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، وكيل العلامة اليابانية هوندا في مصر، عن تخفيض أسعار سيارة هوندا سيفيك بقيمة 20 ألف جنيه لتصل إلى 459 ألف جنيه، بدلًا من 479 ألف جنيه.

  • مقالات
    كيا تكشف عن سيارتها سورينتو الجديدة في جنيف

    تخطط شركة كيا لكشف النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها سورينتو، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 3 إلى 15 مارس القادم.

  • مقالات
    مرسيدس-بنز تطرح الفئة B-Class الجديدة في السوق المصري

    طرحت مرسيدس-بنز الفئة B-Class الجديدة كلياً في السوق المصري، وهي سيارة تجمع بين الشكل الأنيق والأداء العملي السيارة B-Class الجديدة أكثر ديناميكية على الطريق من سابقتها، كما تتمتع بمزيد من المرونة والراحة إنّ السيارة من الداخل تمنحك احساساً فريداً بالرحابة والسعة خاصة مع تصميمها المميز.

  • مقالات
    ستروين تقدم C3 الهاتشباك الجديدة

    كشفت شركة ستروين النقاب عن الموديل الجديد من سيارتها C3، والذي يمتاز بالتصميم الجديد للمقدمة والكشافات العاملة بتقنية LED، وكذلك الجنوط المصنوعة من معدن خفيف قياس 16 و 17 بوصة.

اكثر الأخبار مشاهدة