ارسل مشكلتك x

مرسيدس-بنز تختار المُصنِّع المحلي لتجميع السيارات في مصر

منذ 2 شهر | بقلم : محمد حسين

أعلنت مرسيدس-بنز إيجيبت عن اختيار المُصنّع المحلي لتجميع سيارات مرسيدس-بنز في السوق المصري، بعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين مرسيدس-بنز للسيارات والحكومة المصرية بمدينة زيندلفينجن الألمانية في يونيو الماضي.

وأوضحت الشركة الألمانية انه تم اختيار الشركة المصرية الألمانية للسيارات (EGA) للحصول على عقد الشراكة للتجميع المحلي وذلك بعد قيام مرسيدس-بنز للسيارات بعملية تقييم شاملة واجراءات اختيار دقيقة بين كافة المرشحين المحليين طبقاً لأعلي المعايير والمتطلبات الإنتاجية الصارمة لمرسيدس-بنز للسيارات.

تمثل تلك الاتفاقية الجديدة إضافة هامة للمكانة الرائدة لعلامة مرسيدس-بنز التجارية وخطوط إنتاج مرسيدس لسيارات الركوب والتي ستقوم بتجميع طرازات مرسيدس-بنز من فئة الـ SUV التي لم تطرح في السوق المصري من قبل.

وعبّر توماس زورن، الرئيس التنفيذي لمرسيدس-بنز إيجيبت عن تقديره للمبادرات التي تتخذها الحكومة المصرية وهيئاتها التابعة لدعم صناعة السيارات المحلية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لهذا القطاع الحيوي.

وسيعمل التجميع المحلي لسيارات مرسيدس-بنز على تلبية احتياجات السوق المحلي الذي ستركز الشركة فيه على تجميع طرازات من فئة الـ SUV التي تمثل واحدة من أكثر الفئات المفضلة في السوق المصري. في الوقت نفسه من المتوقع بدء الإعداد وتنفيذ الخطوات المطلوبة للتجميع المحلي في وقت قريب جدا، حيث من المنتظر إنتاج أول سيارة من خط التجميع خلال النصف الثاني من 2020.

وبالنظر للإمكانيات طويلة الأجل التي يتمتع بها السوق المصري، ستضخ مرسيدس-بنز استثمارات جديدة في قطاع السيارات، بما في ذلك على سبيل المثال التوسع في شبكة الوكلاء المعتمدين واقامة مركز لوجيستي اقليمي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة لمركز تدريب عالمي.

وتعمل مرسيدس-بنز للسيارات من خلال تشغيل خطوط التجميع المحلية المقرر اقامتها، على دعم مكانة مصر العالمية بحيث تصبح مركز تصنيع إقليمي هام للسيارات.

وفي الوقت الحالي توفر مرسيدس-بنز فعلياً أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مصر، من خلال شركتها التابعة للاستيراد والتوزيع ومستودع قطع الغيار المركزي والعديد من تجار التجزئة والورش المعتمدة في كل من القاهرة والجيزة والإسكندرية والغردقة.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة