ارسل مشكلتك x

السيارة الكهربائية.. هل تناسبك؟

منذ 29 يوم | بقلم : وكالات

تشهد السيارات الكهربائية ازدهارا كبيرا في الوقت الحاضر؛ كونها صديقة للبيئة وهنا يتبادر إلى الذهن السؤال التالي: هذه الموديلات تناسب مَن؟

للإجابة عن هذا السؤال، أوضح خبير السيارات الألماني سورين هاينزه أن السيارات الكهربائية تناسب الأشخاص، الذين يقطعون نفس المسافة تقريبا كل يوم، كالموظفين مثلا.

ومن المهم هنا وجود بنية تحتية جيدة لمحطات الشحن، خاصة للسيارات الكهربائية الخالصة، التي تعتمد على سواعد محرك كهربائي فقط.

وأضاف هاينزه أن الأشخاص، الذين يقطعون في الغالب مسافات طويلة بسياراتهم، تناسبهم الموديلات الهجين Plug-in، التي تعتمد على سواعد محرك كهربائي ومحرك احتراق (بنزين أو ديزل) مع خزان إضافي للوقود.

وتتمثل ميزة هذه الموديلات في أنها تبدد مخاوف عدم كفاية مدى السير وعدم وجود محطات شحن قريبة؛ حيث يتولى محرك الاحتراق في هذه الحالات مهمة دفع السيارة.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    رينو تطرح فئتين جديدتين من لوجان 2020

    طرحت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر، فئتين جديدين لسيارتها لوجان، في إطار الاحتفال بمرور 10 سنوات على وجود رينو لوجان في السوق المصرية.

  • مقالات
    رسمياً: معرض أوتوماك فورميلا الدولي للسيارات في يونيو 2020

    أعلنت إنفورما ماركتس مصر للمعارض، عن تأجيل موعد الدورة السادسة والعشرون لمعرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" الذي كان من المُقرر إقامته في الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية، ليكون بالفترة من 17 إلى 20 يونيو 2020.

  • مقالات
    أوتو جميل تخطط لطرح فورد كوجا وفوكاس في ثوبهما الجديد

    ألقت مجموعة شركات عبد اللطيف جميل مصر، الضوء على أنشطتها الحالية والمستقبلية وأهم تحديات التي واجهتها خلال العام الحالي وتطلعات الشركة للعام 2020.

  • مقالات
    أوبر تطلق خاصية جديدة لأمن وسلامة الركاب حول العالم

    أعلنت أوبر عن إطلاق أحدث خاصية لها وهي التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" لجميع الركاب والسائقين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال شهر ديسمبر الحالي كجزء من التزام أوبر المستمر بتوفير رحلات آمنة وموثوقة لمستخدميها عالمياً.