contactcars.com
Search Normal
today

بمحرك تربو 158 حصان - هيونداي تكشف عن فيرنا 2023 الجديدة كليا

بمحرك تربو 158 حصان - هيونداي تكشف عن فيرنا 2023 الجديدة كليا
createBy: جورج أندراوس
shareShare:


كشفت هيونداي عن الجيل السادس من سيارتها الجديدة فيرنا 2023 الجديدة كليا، التي حصلت على تصميم خارجي وداخلي جديد كليا، مع تجهيزات تُعد الأولى من نوعها بهذه الفئة من السيارات.

 

خلال المؤتمر الصحفي أعلنت هيونداي أنه قد تم حجز أكثر من 8.000 آلاف نسخة من فيرنا خلال أيام قليلة، وذلك قبل عرضها بشكل رسمي والتي سيتم تقديمها أولا بالسوق الهندية.

 

سعر منافس بالنسبة للمنافسين

 

أعلنت هيونداي بالهند أن فيرنا الجديدة ستقدم بنسختين، الأولى بمحرك 1.5 لتر تنفس طبيعي، والتي سيبدأ سعرها مما يوازي 422.000 ألف جنيه تقريبا، بينما سيبدأ سعر النسخة ذات المحرك التربو مما يوازي 576.000 ألف جنيه تقريبا، وبالطبع سيتم تقديم عدد من الفئات مختلفة التجهيز من كل نسخة ولكن هذه هي الأسعار المبدئية وتزيد حسب فئة التجهيز.

 

تجهيزات أمان قياسية جديدة

 

أعلنت هيونداي أيضا أن فيرنا ستقدم للمرة الأولى في تاريخها قياسيا بوسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، وأنظمة دعم المكابح مثل ABS , ونظام منع السرقة، بينما ستقدم الفئات الأعلى بتجهيزات تظهر للمرة الأولى بفئة السيارات السيدان الاقتصادية مثل نظام الكبح التلقائي، نظام المحافظة على المسار، نظام مراقبة النقطة العمياء، نظام التحذير من السيارات العابرة من الخلف، إلى جانب نظام المساعدة في صعود المرتفعات، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، نظام مراقبة ضغط الإطارات، كاميرا خلفية وغيرها.

 

تجهيزات فاخرة بالمقصورة

 

من الداخل حصلت فيرنا أيضا على تجهيزات تظهر للمرة الأولى بهذه الفئة، مثل المقاعد بخاصية التبريد والتسخين، ومقعد سائق بتحكم كهربائي، والنظام الصوتي الفاخرة من BOSE، والإضاءة الداخلية Ambient Light , شاشة للسائق وشاشة وسطية بحجم 10.25 بوصة، نظام تعطير الهواء، وحدة اختيار أنماط القيادة، نظام الدخول التشغيل الذكي، شحن لاسلكي للهاتف الذكي، عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف، بدالات لتغير السرعة على المقود، مرايا داخلية بخاصية التعتيم وغيرها من التجهيزات.

 

أسعار سيارات هيونداي المستعملة في مصر


تصميم خارجي رياضي

 

من الخارج حصلت فيرنا على مصابيح LED بالكامل، مع شريط إضاءة LED يمتد بعرض السيارة من الأمام والخلف، مع خطوط تصميم جانبية قوية، ورفارف خلفية عريضة، وعجلات رياضية بقياسات تصل إلى 16 بوصة، وفتحة سقف، ومرايا جانبية بخاصية الضم وغيرها.

 

محرك توربيني وناقل حركة دويل كلاتش

 

مثل السيارات المقدمة بالفئات الأعلى والأغلى ثمنا، حصلت فيرنا على خيار لمحرك توربيني مكون من أربع أسطوانات بسعة 1.5 لتر، والذي يولد قوة 158 حصان، وعزم دوران 253 نيوتن متر، مع ناقل حركة دويل كلاتش 7 سرعات، أو يدوي من 6 سرعات، وجر أمامي.

 

ذلك إلى جانب الخيار المعروف من فيرنا بالمحرك ذي التنفس الطبيعي بسعة 1.5 لتر، بقوة 113 حصان، وعزم دوران 144 نيوتن متر، وناقل حركة IVT أوتوماتيكي، أو يدوي من 6 سرعات.

 

 

المواصفات / النسخة

محرك تنفس طبيعي

محرك تربو

المحرك

4 سلندر 1.5 لتر

4 سلندر 1.5 لتر تربو

القوة

113 حصان

158 حصان

العزم

144 نيوتن متر

253 نيوتن متر

ناقل الحركة

يدوي 6 سرعات - أوتوماتيك IVT

يدوي 6 سرعات - أوتوماتيك - دويل كلاتش 7 سرعات

نظام الجر

جر أمامي

جر أمامي

 

feedback button