contactcars.com
todayTuesday, October 18, 2022

أول شاب مصري يشارك في سباقات فورميولا 4

أول شاب مصري يشارك في سباقات فورميولا 4
createBy: زياد طارق
shareShare:

تحظى سباقات فورميلا 1 باهتمام كبير من عشاق حلبات سباقات السرعة في العالم التي تعرف باسم سباق الجائزة الكبرى وتتنافس كبرى شركات السيارات للفوز بها وتحقيق الانتصارات على المنافسين.

وتعد سباقات فورميلا من رياضات المحركات ذات التكلفة العالية التي تحتاج إلى تمويل ضخم لممارسيها وهو ما يدفع المتسابقون إلى البحث عن رعاه لتغطية تكاليف السباقات، لذلك من النادر ان نجد مستابقين مصريين يخوضون سباقات فورميلا بجانب عدم توافر حلبات تقام عليها مثل هذه النوعية من السباقات في مصر ليصبح ظهور متسابق مصري في سباقات فورميلا حلم نبحث عنه.


ابراهيم بدوي شاب مصري من مواليد 2007 احد المولعين بسباقات فورميلا، دفع شغفه واهتمامه بسباقات السرعة إلى تفكير عائلته في وضعه على الطريق الصحيح لممارسة رياضة سباقات السيارات بشكل آمن من خلال التدريب على قيادة سيارات سباقات من خلال حلبة أوتوفروم في مدينة العبور وهي حلبة السباق الوحيدة في مصر المخصصة لسباقات الكارتنج ذات المعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي للسباقات FIA

بدأ ابراهيم بدوي سباق الكارتينج عن عمر 9 سنوات فى حلبة أوتو فروم التي تعد الخطوة الأولى في طريق الوصول إلى سباقات المحترفين فورميلا 1. في سن الثانية عشر، شارك ابراهيم في سباق جيبلي بموسمه الأول في "شرم الشيخ" مستهدفًا الانضمام إلى سباقات الفورمولا 4 كخطة قصيرة المدى للوصول في النهاية إلى فورميولا وان، وهو ما آمنت به عائلة إبراهيم بإمكانياته ودعمت شغفه، وبدأ رحلة احترافية من خلال ممارسة الكارتينج في الإمارات العربية المتحدة على الرغم من ذهابه إلى المدرسة في مصر. كان جدول إبراهيم كالتالي ، المدرسة في مصر من الاثنين إلى الأربعاء ، ثم يسافر إلى الإمارات يوم الأربعاء ليلا ليقضي يومي الخميس والجمعة في التدريب ، ويوم السبت الاختبار يليه السباق يوم الأحد ، ثم يعود إلى مصر ليلاً حتى يتمكن من الذهاب إلى المدرسة صباح الاثنين و ذلك ما يتكرر الموسم باكمله. تنظيم السفر مع الدراسه لم يكن العقبات الوحيدة التي واجهها ابراهيم ، فقد كان شديد الإصرار حتى انه قام بالعمل على وزنه للحصول على أفضل أداء من السيارة من حيث نسبة القوة إلى الوزن ، وقد تمكن من إنقاص وزنه من 100 إلى 80 كيلو.

وعلى الرغم من التكلفة العالية للاختبارات، سعت عائلة ابراهيم إلى الاستمرار في استكشاف الخيارات للاتصال بكل فريق سباق حتى تلقوا أخيرًا ردًا من فريق MP Motorsportويعتبر فريق MP Motorsport أحد الفرق الرائدة في مجال سباقات السرعة، فهم يتنافسون في فورميولا 4 و 3 و 2 ، ولا يقتصر الأمر على اختيار السائقين المحترفين فقط ، بل يختارون ويطورون السائقين المحتملين.


فورميولا 4 هي  رابع درجه فى سلسلة سباقات الفورميولا، وهى مخصصة للسائقين من فئه عمريه 15 سنه. لا توجد بطولة عالمية لها، لكن يمكن للدول أن تستضيف البطوله الخاصة وفقًا لمجموعة عالمية من القواعد والمواصفات، هى حلقة الوصل ما بين سباقات الكارتنج و الفورميولا 3 التى يتم من خلالها التاهيل ل فورميولا 2 او حتى فورميولا .1, حيث ان فورميولا 3 هى بداية الاحتراف للناشئين, فورميولا 2 هى الدرجه الاعلى و فورميولا 1 هى بطولة العالم للمحترفيين.


شجع ابراهيم كونه أصغر و أول شاب مصري يشارك في سباقات الفورميولا.

 

feedback button