contactcars.com
Search Normal
today

بي ام دبليو تعلن إعادة تشغيل مصنعها فى مصر بعد توقف اربعة أعوام

بي ام دبليو تعلن إعادة تشغيل مصنعها فى مصر بعد توقف اربعة أعوام
createBy: كونتكت كارز
shareShare:


أعلنت شركة بي ام دبليو خلال مؤتمر صحفي منذ قليل عن إعادة تشغيل مصنعها فى مصر بعد توقف دام لأربعة أعوام يذكر أن شركة بي ام دبليو قد توقفت أعمالها فى مصر منذ عام 2018 بعد إنتهاء عقدها مع وكيلها القديم وعادت الشركة للسوق المصرية وبقوة عام 2022 عبر وكيلها الجديد غلوبال اوتو.

مصنع بي ام دبليو وأهميتة بالنسبة لمصر

تم افتتاح مصنع بي ام دبليو فى مصر عام 2004 على مساحة تقدر ب40 ألف متر مربع، ويبلغ عدد موظفي المصنع 400 موظف، مما يتيح العديد من فرص العمل للمصريين، ويذكر أن المصنع قد أنتج حوالي 45 ألف سيارة منذ إنشائه.

 يأتي المصنع بثلاثة خطوط إنتاج قادراً على إنتاج 10.000 سيارة سنويا، وسيقوم المصنع بتصنيع طرازات X المختلفة، والتي تضم النسخ الجديدة من X3 وX4  وX5  و X6 و X7 والتي تقدم لأول مره فى السوق المصرية.

ويلتزم المصنع منذ إنشائه بكافة إجراءات التجميع المحلية في جمهورية مصر العربية والقوانين المنظمة لها وعلى رأسها نسب المكون المحلي، كما يتبع المصنع أيضا أحدث نظم الإدارة والتشغيل التي تطبقها مجموعة بي ام دبليو العالمية، فضلا عن مطابقته لأحدث نظم إدارة الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية، كما تأتي الطرازات المجمعة محليًّا مطابقة للمواصفات البيئية ومعايير اليورو 6.

 تابع كل أخبار السيارات

جلب المزيد من الإستثمارات الصناعية لمصر

يساهم مصنع بي ام دبليو في مصر في تعزيز توطين صناعة السيارات في جمهورية مصر العربية ووعدت جلوبال أوتو بضخ استثمارات تقدر ب150 مليون دولار أمريكي بشكل تدريجي، فضلا عن رفع كفاءة التصنيع المحلي بمصنع بي ام بليو في مصر مما يساهم في خلق العديد من فرص العمل للمصريين، وتماشى مع الخطط المصرية في توطين صناعة السيارات على الأراضي المصرية.


كما وعدت جلوبال أوتو بتطوير خطوط الإنتاج بأفضل المعدات وآليات التصنيع التي تنتجها مجموعة بي ام دبليو العالمية، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية العاملة على أعلى مستوى، تحت إشراف مراقبين من مجموعة بي ام دبليو العالمية كما أكدت جلوبال أوتو على أن السوق المصرية تعد إحدى أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وتعد جلوبال أوتو

خروج أول سيارة بالفعل من مصنع بي ام دبليو فى مصر

أعلنت جلوبال أوتو عن خروج أول سيارة بالفعل من المصنع بعد إعادة إنتاجه، وهي سيارة بي ام دبليو X5 XDrive 40 الSUV الرياضية والتي تقدم بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر القادر على توليد 340 حصان مع عزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر.

بدء تسليم سيارات بي ام دبليو المصنعة محليا

تخطط بي ام دبليو لإنتاج وتسليم طرازين X5 و X6 خلال الربع الأول من العام الجاري ثم البدء في إنتاج سيارات X3 و X4 الجديدة في المرحلة الثانية وتختتم الشركة بالمرحلة الثالثة والتي يتم فيها إنشاء سيارات X7 الجديدة قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري تحت شعار "عصر جديد ورؤية جديدة" والذي أطلقته مجموعة جلوبال أوتو شعار للمرحلة القادمة في مصر.

كما ذكرت الشركة أنها ستعمل على تجميع هذه السيارات محليا باستخدام أفضل سبل الإنتاج وباستخدام أفضل المعدات التي تستعين بيها مجموعة بي ام دبليو العالمية لضمان خروج كل سيارة من المصنع مطابقة لمواصفات الجودة.

feedback button