contactcars.com
Search Normal
today

رادار يشبه السماعات.. خصائص الرادار الجديد لكشف المخالفات المرورية

رادار يشبه السماعات.. خصائص الرادار الجديد لكشف المخالفات المرورية
createBy: هشام محمد ليثي
shareShare:


تُعَدُّ السرعة من عوامل الخطر الرئيسي لحوادث الطرق بجميع أنحاء العالم، فإذا صـُدم أحد المشاة بسيارة سرعتها 50 كيلومترًا في الساعة فإن احتمال وفاته يقدر بعشرين في المئة، ولكن إذا كانت سرعتها ثمانين كيلومترًا في الساعة فإن النسبة تزيد إلى 60%.

لذلك تتخذ الدول العديد من الأساليب التحذيرية للحدِّ من السرعات العالية مثل اللافتات المرورية التحذيرية، وكذلك الرادارات، وتطبيق المخالفات المرورية بمختلف أنواعها للحدِّ من السرعة العالية.

رادار ميستا كومباكت الجديد

يعتبر الرادار الجديد نسخة مصغرة من برج الرادار الذي تؤخذ منه جميع الخصائص، بما في ذلك تحديد السيارة التي تم التقاطها وتمييز نوع السيارة، ويتألف من وحدتين مستقلتين، وحدة التصوير ووحدة الخدمة.

أجهزة الاستشعار فى الرادار الصغير

أولًا مستشعر الأشعة تحت الحمراء الذي يساعد في تصنيف العديد من أنواع المركبات، كما يحتوي أيضًا على كاميرا تستخدم للكشف عن الإشارة سواء كانت (أحمر، برتقالي، أخضر) وذلك من خلال تحليل الصورة، وتشتمل وحدة التصوير والألتقاط على ما يصل إلى ثلاثة أجهزة استشعار الأول هو هوائي الرادار الذي يسمح باكتشاف والتقاط المركبات، ويستخدم الرادار من نوع دوبلر 24 جيجاهرتز مجالًا واسعًا (عدة عشرات من الدرجات من نوع FMCW). يمكنه مراقبة ما يصل إلى 126 مركبة في نفس الوقت على مدى طويل، وعادة ما يزيد عن 100 متر وعلى طرق تصل إلى 5 ممرات.


قوة رادار ميستا كومباكت الجديد

يأتي الرادار الصغير مع تصميم قوي لتجنب التلف، فهو مضغوط للغاية، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 85 سم وعرضه 32 سم وعمقه 48 سم، ويزن أقل من 40 كجم بما في ذلك 5 كجم لوحدة الالتقاط والتصوير و10 كجم لوحدة تزويد الطاقة، في الواقع إذا تم تركيب عدة مئات من الكبائن، فإن واحدة فقط من كل خمسة ستكون نشطة حقًا، وذلك لأن الوحدات المثبتة على القضبان قابلة للتبديل بسهولة بين الكبائن.

مقدار الدقة فى رادار ميستا كومباكت الجديد

عندما يلتقط رادار MESTA السرعة، يتم تنفيذ ذلك على خط افتراضي متعامد مع ممرات المرور، ويقع بين 15 و35 مترًا.

وتحتوي لقطة المخالفة على جميع المعلومات الرقمية التنظيمية مثل السرعة الملتقطة والمكان والتاريخ واتجاه حركة السيارة، كما يتم ضمان تحديد هوية السيارة المخالفة بشكل لا لبس فيه بواسطة سهم رباعي يحدد الوجه الأمامي للسيارة المقتربة أو الوجه الخلفي للسيارة المغادرة.

feedback button