contactcars.com
Search Normal
today

تويوتا تحصل على المركز الأول فى قائمة السيارات الأكثر موثوقية لعام 2022

تويوتا تحصل على المركز الأول فى قائمة السيارات الأكثر موثوقية لعام 2022
createBy: هشام محمد ليثي
shareShare:


حصدت العلامة اليابانية تويوتا على جائزة اكثر السيارات موثوقية في عام 2022 بحسب تقرير نشرته مجلة consumer reports عن السيارات الاكثر موثوقية في العالم.

معايير إختيار السيارات الأكثر موثوقية

بناء على المعلومات التي جمعتها مجلة consumer reports من أكثر من 300 ألف سيارة، والتي تركز فيها على الأشياء التي يمكن أن تحدث بشكل خاطئ في السيارة مثل إصلاحات ناقل الحركة خارج الضمان أو مشاكل في أنظمة الدفع الرباعي يتم بعد ذلك دمج هذه النتيجة مع البيانات التي تم جمعها من اختبار المسار، بالإضافة إلى نتائج استطلاع رضا المالك وبيانات السلامة، لحساب النتيجة الإجمالية لكل سيارة لكي يتم أخذها في الاعتبار في هذه القائمة.

تويوتا هي الأكثر موثوقية لعام 2022

حسب تقرير نشرته مجلة consumer reports عن أكثر 10 سيارات موثوقية حول العالم لعام 2022 والتي تصدرته سيارات تويوتا، كما احتلت سيارات ليكزس المرتبة الثانية، والتي تُعَدُّ أحد أقسام شركة تويوتا أيضًا، وجاءت سيارات بي ام دبليو في المرتبة الثالثة.

وجاءت العلامة اليابانية مازدا في المرتبة الرابعة، حيث تراجعت في التصنيف عن العام الماضي، حيث كانت تحتل المرتبة الثانية.

والجدير بالذكر أن شركات صناعة السيارات الآسيوية تُعد الأكثر حضورًا في قائمة السيارات الأكثر موثوقية، حيث احتلت 7 مراكز من أصل 10، فيما جاءت شركات صناعة السيارات الأوروبية في المرتبة الثانية.

نبذة عن شركة تويوتا

تُعَدُّ شركة تويوتا إحدى عمالقة صناعة السيارات حول العالم، وهي شركة يابانية متعددة الجنسيات، تم تأسيسها عام 1937م، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا بأيتشي في اليابان، وكان اسم الشركة تويودا في البداية ثم تغير بعد ذلك ليصبح إلى يومنا هذا تحت اسم تويوتا.

وفي الحرب العالمية الثانية ركزت تويوتا على إنتاج شاحنات دعمًا للجيش الياباني، وتطورت الشركة في النصف الثاني من القرن العشرين، حيث صنعت نماذج عديدة لسيارات بأحجام وأنواع مختلفة، منها الاقتصادي ومنها العملي.

feedback button