contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
تعرف على 7 نصائح لإطالة عمر سيارتك الافتراضي
today

تعرف على 7 نصائح لإطالة عمر سيارتك الافتراضي

تعرف على 7 نصائح لإطالة عمر سيارتك الافتراضي
createBy: عبد الرحمن عيسى
shareShare:

مع ارتفاع أسعار السيارات وأزمة نقص الرقائق وتوقف خطوط إنتاج السيارات، يظهر الخيار الأفضل حتى مرور الأزمة وهو الحفاظ على السيارة الحالية حتى تعود الأمور لطبيعتها مجددًا، وفي هذا التقرير سوف نُقدم لكم 7 نصائح لإطالة عمر سيارتك الافتراضي، للحفاظ عليها، وتجنب المشاكل والأعطال الوارد حدوثها.


1-    تجنب القيادة المتهورة

القيادة المتهورة والتسارع المفاجئ والكبح القوي بجانب تأثيرهم على سلامتك وسلامة الآخرين، يؤدي القيام بمثل هذه الأفعال إلى زيادة الضغط على مُحرك السيارة، وتقليل عمره الافتراضي.


2-    تأكد من السوائل في السيارة

حافظ على فحص مستوى زيت المُحرك وتغييره في موعده، حيث إن زيت المُحرك من أهم العوامل التي بإهمالها ينخفض العمر الافتراضي للسيارة وقد يؤدي للوقوع في مشاكل تصل إلى استبدال المحرك، بجانب الاهتمام أيضاً بفحص دورة التبريد والزيوت الأخرى بالسيارة مثل زيت المكابح و ناقل الحركة.


3-    افحص الإطارات

تأكد دومًا من سلامة الإطارات والحفاظ على ضغط الهواء بها، حيث تؤثر الإطارات بشكل مباشر على مُحرك السيارة، بالإضافة إلى منظومة التعليق، وقد تؤدي لتلف بعض الأجزاء الهامة في المنظومة، والتسبب بالأصوات المزعجة، والعديد من الأضرار الأخرى.


4-    لا تتجاهل الإشارات

لا تتجاهل وجود روائح غريبة بالسيارة أو أي أصوات قد تصدر من السيارة، حيث بالتأكيد تدل هذه الإشارات على وجود أجزاء متضررة بالسيارة، وبإهمال الإشارات قد يتطور الأمر لأكثر من تعطل السيارة وتوقفها.


5-    حافظ على الصيانات الدورية

بالطبع للحفاظ على سيارتك وعلى عمرها الافتراضي يجب عليك الحفاظ على الصيانات الدورية، والتأكد من عمل كافة الأجزاء الميكانيكية بكفاءة.


6-    لا تتجاهل لمبات التحذير

تجنب إهمال اللمبات التحذيرية في لوحة عدادات القيادة، حيث إهمال وتجنب فحص الأعطال فور ظهورها قد يؤدي لتضاعف المشكلة.


7-    حافظ على نظافة السيارة

حافظ على غسل وتنظيف السيارة بشكل مستمر لتجنب التفاعلات الكيميائية مع الطقس والعوامل الجوية التي قد تؤدي لفقدان طلاء السيارة اللمعة الخاصة به ولونه الخاص، بالإضافة لزيادة فرص تعرض هيكل السيارة للصدأ، ولكن لا تُكثر من غسل السيارة أو استخدام مواد غير مخصصة لغسل السيارات.

feedback button