contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
أودي الألمانية تستعد لتصنيع توك توك كهربائي
today

أودي الألمانية تستعد لتصنيع توك توك كهربائي

أودي الألمانية تستعد لتصنيع توك توك كهربائي
createBy: جورج أندراوس
shareShare:


يُعَدُّ «التوك توك» وسيلة المواصلات شبه الأساسية في الكثير من الدول، ومن أهم تلك الدول هي الهند، والتي تتعدَّى بها أعداد «التوك توك» عشرات الملايين، وبالطبع تستخدم معظمها منظومات القوة التقليدية، والتي تعمل على الوقود، والذي يُؤدي إلى تلوث البيئة بشكل ضخم، وذلك لكثرة عددهم، وكثرة استخدامهم.

تعاون غير هادف للربح

لذلك وفي محاولة للتحول إلى النقل النظيف في الهند، قامت شركة أودي الألمانية بتوقع مذكرة تعاون غير هادفة للربح مع شركة Nunam الألمانية الهندية الجديدة، والتي تهدف إلى تقديم «توك توك» كهربائي نظيف، والذي سيستخدم حزم البطاريات الموجود بالسيارات الكهربائية بعد تكهينها، وذلك للتأكد من التخلص منها بشكل صحيح.


توفير فرص عمل للسيدات بالهند

حيث إن التخلص منها بشكل خاطئ يسبب الكثير من الضرر للبيئة، بالإضافة إلى ذلك يهدف التعاون لتوفير فرص عمل وشحن أكثر سهولة خصوصا للسيدات العاملات بالهند، واللائي تزيد أعدادهن يومًا بعد يوم، ويحتجن إلى وسيلة مواصلات سهلة لنقل البضائع اللاتي يقومن بصناعتها بشكل يدوي، والذي بالطبع سيساعدهن على رفع مستواهن المعيشي.


التحول من محطات الوقود التقليدية إلى محطات شحن نظيفة

يهدف التعاون أيضًا إلى تقليل أعداد محطات التزود التقليدية بالوقود، والتي تتسبَّب أيضًا في أضرار ضخمة للبيئة، واستبدالها بمحطات شحن تعمل على الطاقة الشمسية النظيفة، ولدعم التحول إلى النقل النظيف وحماية البيئة، والذي أصبح اتجاهًا واضحًا بالكثير من البلدان حتى النائية منها.


تصميم التوك توك الكهربائي الجديد من أودي

صرحت أودي أيضًا أنها تختبر حاليًّا ثلاثة طرازات من «التوك توك» الكهربائي الجديد في الهند، والذي نشرت له العديد من الصور، والتي أظهرت تصميمًا عصريًّا ومتطورًا للغاية بالنسبة لتصميم التوك توك التقليدي، خصوصًا بالعجلات، والتي حصلت على لمسات باللون الأحمر والأسود مثل سيارات أودي الفاخرة، إلى جانب مصابيح أمامية وخلفية LED بالكامل، وشاشة 7 بوصات بجانب العدادات التقليدية.


اقرأ أيضًا:

فولكس فاجن تطرح ثلاث سيارات كهربائية بسعر يوازي 390 ألف جنيه

أودي تقدم RS5 كومبيتشن الجديدة بقوة 443 حصانا

feedback button