contactcars.com
Search Normal
todayWednesday, September 7, 2022

نيسان تكشف عن X-trail موديل 2023 الجديدة كليا بقوة تصل إلى 213 حصانا

نيسان تكشف عن X-trail موديل 2023 الجديدة كليا بقوة تصل إلى 213 حصانا
createBy: عبد الرحمن عيسى
shareShare:


تُقَدِّم العديد من شركات السيارات العديد من السيارات الهجينة والكهربائية في الفترة الأخيرة، ومن أبرز الشركات المُقَدِّمَة للسيارات الهجينة هي نيسان بفضل منظومة e-Power، والتي تُقَدَّم بمنظومة كهربائية تعتمد على محرك تقليدي لتوليد الطاقة الكهربائية للبطارية، والآن نُشاهد الكشف الرسمي عن الجيل الرابع والجديد كليًّا من نيسان إكس تريل «X-trail» طراز 2023 بمنظومة هجينة خفيفة ومنظومة e-Power الكهربائية.

 

وتم الكشف عن السيارة رسميًّا للسوق الأوروبية وتُعَدُّ هذه هي النُّسخة الأوروبية من سيارة نيسان «Rogue» والتي قُدِّمَت بالفعل للسوق الأمريكية منذ عامين، ولكن تتميز سيارة إكس تريل بالمنظومات الهجينة مع تحديثات أنظمة الأمن والسلامة في السيارة، وسوف نستعرض لكم في هذا التقرير كافة المواصفات الخاصة بـ نيسان إكس تريل 2023 الجديدة كليًّا.

 

منظومة الحركة في نيسان X-trail 2023

نبدأ بمنظومة الحركة في نسيان إكس تريل 2023 الجديدة كليًّا، حيث تُقَدَّم السيارة بثلاث نُسخ مختلفة لمنظومة الحركة، تُعَدُّ الأولى والتقليدية هي منظومة هجينة خفيفة، مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر تربو، لتُوَلِّد المنظومة الكلية قوة 163 حصانًا مع 300 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتمكن السيارة من التسارع من الثبات حتى 100 كم/ ساعة في 9. 6 ثانية وصولًا إلى سرعة قصوى 200 كم/ ساعة، وتُحقق متوسط استهلاك وقود 7.2 لتر لكل 100 كم.

 

وتُقَدَّم النُّسخة الأعلى بمنظومة e-Power، والتي تعتمد على نفس محرك الاحتراق رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر تربو يعمل كمولد للطاقة للمنظومة الكهربائية، لتُوَلِّد هذه النُّسخة قوة 204 أحصنة، مع 330 نيوتن متر من عزم الدوران، وتُقَدَّم بمنظومة الدفع الأمامي للعجلات، لتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 8.0 ثانية، وصولًا إلى سرعة قصوى 170 كم/ ساعة، وتُحَقِّق متوسط استهلاك وقود 5.8 لتر لكل 100 كم.

 

وتُقَدَّم النُّسخة الأخيرة بمنظومة e-4ORCE والتي تُقَدَّم بنفس المواصفات الخاصة بنُسخة e-Power لكن مع منظومة الدفع الكلي للعجلات، وتُوَلِّد هذه النُّسخة قوة 213 حصانًا مع 330 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 7.0 ثانية، وصولًا إلى سرعة قصوى 180 كم/ ساعة، وتُحَقِّق متوسط استهلاك وقود 6.4 لتر لكل 100 كم.

 

مظهر نيسان X-trail 2023 الخارجي

تُقَدَّم السيارة بتصميم خارجي مميز يتناسق مع لغة تصميم نيسان الجديدة، خاصة مع الشبكة الهوائية الأمامية المُقَدَّمة بتصميم V من اللون الأسود، مع شعار نيسان الجديد، وتظهر السيارة بمشتت هواء أمامي باللون الفضي، مع شبكة باللون الأسود مع منظومة إضاءة LED بتصميم منفصل، بالإضافة إلى وجود مصابيح ضباب في الجزء السفلي من المصد الأمامي أعلى مشتت الهواء.

 

وتُقَدَّم السيارة بتصميم جانبي انسيابي، مع عجلات رياضية كبيرة الحجم بقياس 20 بوصة، مع وجود بعض اللمسات من الكروم على جانبي السيارة، وصولًا إلى التصميم الخلفي، حيث تظهر السيارة بمصابيح خلفية بمنظومة إضاءة LED، مع وجود شعار إكس تريل على منتصف غطاء صندوق الأمتعة، ويظهر المصد الخلفي باللون الأسود، مع مشتت هواء كبير الحجم باللون الفضي، مع مصابيح عاكسة للضوء.

 

مظهر نيسان X-trail 2023 الداخلي

تُقَدَّم السيارة مع تصميم داخلي يتشابه مع العديد من سيارات نيسان الأخرى، خاصة مع تصميم عجلة القيادة، وتظهر السيارة مع لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 بوصة، مع شاشة عرض أمامية للسائق بقياس 10.8 بوصة، بالإضافة إلى شاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة، وتتميز السيارة مع العديد من تجهيزات الترفيه مثل أنظمة ربط الهواتف لاسلكيًّا، مع أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

 

بالإضافة إلى وجود أنظمة ملاحية متطورة مع أنظمة أمازون أليكسا أو مساعد جوجل، مع توافر تطبيق للهاتف الذكي للتحكم في السيارة عن بُعد والعديد من التجهيزات الخاصة، وتُقَدَّم السيارة بنسخة بثلاث صفوف من المقاعد أو بنُسخة مزودة بصفين فقط من المقاعد، وتظهر السيارة مع مقصورة قيادة بكسوة من الجلد المميز، والذي يظهر أيضًا على لوحة القيادة، مع قطع بتصميم شبيه للخشب الطبيعي.

 

أنظمة الأمن والسلامة في نيسان X-trail 2023

تُقَدَّم نيسان إكس تريل بالعديد من أنظمة الأمن والسلامة بفضل منظومة ADAS المتكاملة، والتي تدعم العديد من أنظمة الأمن والسلامة، مع الوسائد الهوائية المحيطة بمقصورة القيادة، مع وجود وسائد بين الراكب الأمامي والسائق، وتُقَدَّم السيارة أيضًا بنظام ProPILOT لدعم السائق، مع أحدث نُسخة متطورة مجهزة بالعديد من مواصفات الأمن والسلامة الفائقة.

 

وتُقَدَّم نيسان إكس تريل 2023 مع أنظمة مساعد السائق مثل نظام مُثبت السرعة التكيفي المتطور، والذي يُمكن فرملة السيارة حتى سرعة 0 كم/ ساعة، ومن ثم المعاودة للتسارع مجددًا مع الطريق حتى السرعة المحددة من السائق أو إلى السرعة القصوى للطريق من خلال نظام قراءة الإشارات المرورية المتطور، والذي يرتبط أيضًا بمنظومة ملاحة متطورة.

 

وتُقَدَّم أيضًا مع رادارات للنقطة العمياء مزود بنظام للتدخل السريع في الحالات الطارئة لتوجيه وتغيير مسار السيارة إذا كان هناك سيارة في النقطة العمياء، بالإضافة إلى نظام لاكتشاف الأجسام المتحركة، ويدعم التوقف التلقائي في حالة اكتشاف جسم متحرك خلف السيارة أو أمامها، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنظمة المتطورة الأخرى.

 

سعر نيسان X-trail 2023 الجديدة كليا

تُقَدَّم السيارة في المملكة المتحدة بسعر يبدأ من 32 ألف جنيه إسترليني ما يُعادل نحو 709 آلاف جنيه مصري للنُّسخة المُقَدَّمَة بمنظومة حركة هجينة خفيفة، وصولًا إلى نحو 48 ألف جنيه إسترليني، ما يُعادل 1,064,000 ألف جنيه مصري للنُّسخة المُقَدَّمة بمنظومة e-4ORCE مع سبعة مقاعد.

feedback button