contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
ستار انفست تتعاون مع شركة إماراتية لتصنيع السيارات الكهربائية
today

ستار انفست تتعاون مع شركة إماراتية لتصنيع السيارات الكهربائية

ستار انفست تتعاون مع شركة إماراتية لتصنيع السيارات الكهربائية
createBy: محمد الروبي
shareShare:
كشفت شركة ستار انفست القابضة للاستثمارات المالية عن توقيع اتفاقية مع شركة الإمارات للتنقل المحدودة - أبو ظبي، أحد أكبر المستثمرين في مجال تصنيع وتوزيع السيارات التقليدية والكهربائية، بالإضافة إلى الصناعات المغذية، بهدف توفير المزيد من فرص التعاون وتبادل الخبرات الفنية والقدرات التقنية، وتعزيز النمو الاقتصادي، بالتزامن مع التغيرات المحورية التي تشهدها أسواق السيارات في مصر والمنطقة العربية خلال الفترة المقبلة. 

تضمنت بنود الاتفاقية دراسة فرص الاستحواذ على حصص متبادلة بين الشركتين لتعزيز تقنيات صناعة السيارات الكهربائية، وتطوير منظومة التوريد، فيما يخص تصنيع وتجميع وتوزيع السيارات، بما يعزز الصناعة الوطنية، لدعم التحول نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر وإمارة أبو ظبي وتعزيز الاستدامة البيئية.
بالإضافة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات، إلى جانب تفعيل وتسريع وتيرة الشراكة الصناعية المتكاملة بين الشركاء العرب لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، يعكس رؤية الإمارات للابتكار في مجال صناعة السيارات.

تتوقع شركة ستار انفست أن تسهم الاتفاقية بشكل كبير في تطوير صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها، عبر تعزيز القدرات التصنيعية المحلية، لتحقيق الاستقلالية في ابتكار وإنتاج التقنيات المتقدمة، فيما يتعلق بتقنيات صناعة السيارات الكهربائية، فضلًا عن تقليل الانبعاثات الضارة، وتعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز التعاون الدولي، من خلال تبادل المعرفة والخبرات الفنية، بما يُساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.



أعرب ياسر صالح، عضو مجلس إدارة شركة ستار انفست القابضة للاستثمارات المالية، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون، وأكد أن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية شركة انفست القابضة التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالمساهمة الفعالة في خطة الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، والتحول إلى بيئة نظيفة خالية من التلوث، بالإضافة إلى تطوير صناعة السيارات التقليدية بما يساعد على تحقيق الاستقلالية في ابتكار وإنتاج التقنيات المتقدمة وتحقيق نمو اقتصادي مستدام بالمنطقة العربية.

أضاف صالح أن ستار انفست تسعى من خلال الشركة الوطنية للسيارات ناتكو، موزع سيارات مرسيدس-بنز في مصر، إلى أن تصبح مركزًا لتوفير حلول نقل كهربائية مُتكاملة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن التعاون مع الإمارات للتنقل المحدودة -أبو ظبي، سيساعد بشكل كبير على تحقيق ذلك.

أشاد صالح بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، عبر تقديم الدعم اللازم للاستثمار في هذا المجال، والذي يجذب المزيد من المستثمرين إلى مصر، فضلًا عن جهودها لمواكبة التوجهات العالمية الحالية نحو الطاقة الخضراء والتحول إلى بيئة نظيفة باستخدام سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الضارة، وتقليل الاعتماد على المحروقات التقليدية.

تابع أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button