contactcars.com
Search Normal
todayMonday, December 20, 2021

مقارنة تفصيلية بين جيلي كول راي وسيات أرونا موديل 2022 بالسوق المصرية !

مقارنة تفصيلية بين جيلي كول راي وسيات أرونا موديل 2022 بالسوق المصرية !
createBy: جورج أندراوس
shareShare:

منذ عدة أيام أعلنت شركة «أبوغالي موتورز» عن تقديم سيارات جيل الجديدة كليًّا بالسوق المصرية، والتي شملت سيارة SUV متوسطة الحجم بسبعة مقاعد، وسيارة كروس أوفر تحت المدمجة، والتي تأتي بمُحرك قوي وتجهيزات مميزة، والمعروفة باسم "كول راي"، وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم مقارنة بينها وبين أهم منافسيها الأوروبيين بنفس الفئة والحجم، وهي سيات أرونا.

سوف تركز المقارنة على الفئة الأولى والأخيرة فقط من أرونا، مع الفئتين المقدمين من جيلي كول راي، لأنهما الأقرب من حيث الأسعار والتجهيزات، وسوف تشمل المقارنة أيضًا توافر مراكز الصيانة، وقطع الغيار، والضمان وغيرها.

مقارنة الأسعار بين سيات أرونا وجيلي كول راي موديل 2022 بالسوق المصرية 


مقارنة المُحركات والأداء بين سيات أرونا وجيلي كول راي موديل 2022 بالسوق المصرية

تُقَدّم أرونا بمُحرك بأربع أسطوانات تنفس طبيعي بسعة 1.6 لتر، يُولد قوة 110 أحصنة، و155 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي عادي من 6 سرعات، وجر أمامي للعجلات، لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 11.5 ثانية، وسرعة قصوى 181 كم/الساعة، ومتوسط استهلاك وقود 6.4 لتر لكل 100 كم.

بينما تتفوق جيلي بهذه المقارنة، وتأتي بمُحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر تربو، يُولد قوة 175 حصانًا، وعزم دوران 255 نيوتن متر، وناقل حركة ثنائي التعشيق «مبلل» من سبعة سرعات، ونظام جر أمامي للعجلات، لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 7.9 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى 195 كم/الساعة، ومتوسط استهلاك وقود 6.6 لتر لكل 100 كم.

مقارنة التجهيزات بين سيات أرونا وجيلي كول راي موديل 2022 بالسوق المصرية

تجهيزات الأمان

بالنسبة لتجهيزات الأمان تقدم الفئة الأولى من السيارتين بعدد مشترك منها مثل ABS-EBD، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، وتزيد أرونا بوسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، بدلًا من أمامية فقط في كول راي، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام مراقبة انتباه السائق، ونظام Hill Hold، بينما تزيد كول راي بكاميرا خلفية.

فيما يخص الفئات الأعلى تجهيزًا فتحصل أرونا علي مجموعة التروس التفاضلية الذكية XDS، بينما تحصل كول راي على وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، وكاميرا 360 درجة، نظام الصف الثاني، نظام مراقبة النقطة العمياء.

التجهيزات الداخلية والخارجية

بالنسبة للتجهيزات الداخلية والخارجية فتشترك الفئة الأولى من السياراتين في مقاعد من القماش، ومُكيف هواء أوتوماتيكي، عجلة قيادة متعددة الوظائف، مكابح يدوية كهربائية، بلوتوث، مرايا جانبية كهربائية، مُثبت سرعة، شاشة صغيرة بلوحة العدادات، وتزيد كول راي بعجلات رياضية 17 بوصة، بدلًا من 16 بوصة في أرونا، وشاشة وسطية كبيرة.

بالنسبة للفئات الأعلى تجهيزًا، فتحصل السيارتان على مصابيح أمامية، خلفية LED بالكامل، وعجلات رياضية قياس 18 بوصة، وهيكل خارجي بلونين، وفتحة سقف بانورامية، لمسات خارجية رياضية، مرايا باللون الأسود في أرونا، ومن الكاربون فايبر في كول راي، جناح خلفي، ومن الداخل لوحة عدادات رقمية بالكامل في أرونا، وشاشة 7 بوصات في لوحة عدادات كول راي، نظام معلوماتي بشاشة كبيرة بالكنسول الوسطي، نظام الدخول والتشغيل الذكي، ومقاعد بتصميم رياضي، وتزيد أورنا بنظام صوتي من Beats .

مقارنة الأبعاد الفنية والحجم بين سيات أرونا وجيلي كول راي موديل 2022 بالسوق المصرية



feedback button